إجراء اتصال صوتي فقط فى FaceTime

 FaceTime هو تطبيق يقدم إمكانية إجراء مكالمات الفيديو مابين مستخدمي أجهزة Apple بسهولة وبالاعتماد على رقم الهاتف الخاص بهم، أو بريدهم الإلكتروني. ولكن قد لا يعلم البعض بأن خدمة  FaceTime تتيح إمكانية إجراء مكالمة صوتية فقط بدون فيديو.

طريقة عمل هذه المكالمة على أجهزة iOS كالتالي:

  • في البداية لابد وأن تكون قد قمت بتفعيل خدمة  FaceTime على جهازك، مع العلم أن بعض الأجهزة الخاصة بدول محددة لا تأتي مع تطبيق  FaceTime، ويتطلب الأمر عمل Jailbreak لتثبيته.
  • بعد ذلك افتح تطبيق جهات الاتصال Contacts الخاصة بك، وبمجرد الذهاب إلى اسم مستخدم آخر لديه جهاز iOS وقام بتفعيل  FaceTime  ستتمكن من الضغط على اسمه لإجراء مكالمة فيديو مباشرة وعبر الإنترنت.
  • ولتتمكن من إجراء مكالمة صوتية فقط، اضغط على الدائرة التي تحتوي على حرف i بجانب اسم المستخدم.
  • سيظهر لك معلومات جهة الاتصال المحددة، وفي منتصفها ستجد خيار FaceTime وبجانبه رمز لإنشاء اتصال فيديو وآخر لعمل اتصال صوتي فقط.
  • اضغط على رمز الاتصال الصوتي ليتم إجراء مكالمة صوتية فقط عن طريق  FaceTime ودون الحاجة لفتح فيديو والحديث عبر مكبرات الصوت.
  • أو يمكن الذهاب إلى تبويب Audio من أعلى تطبيق  FaceTime لإجراء اتصال صوتي بشكل مباشر.
  • كما يمكنك الذهاب إلى تطبيق جهات الاتصال Contacts والتوجه لجهة الاتصال لديها خدمة  FaceTime وستتمكن حينها من إجراء الاتصال أيضا.

بهذه البساطة يمكنك إجراء مكالمة صوتية فقط عن طريق خدمة  FaceTime الخاصة بشركة Apple ، والتي تعتمد على اتصال الإنترنت، بشكل مشابه لخدمة Viber، إلا أنها حصرية لمستخدمي أجهزة شركة آبل.

إجراء اتصال صوتي فقط فى FaceTime 1

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

إجراء اتصال صوتي فقط فى FaceTime

 FaceTime هو تطبيق يقدم إمكانية إجراء مكالمات الفيديو مابين مستخدمي أجهزة Apple بسهولة وبالاعتماد على رقم الهاتف الخاص بهم، أو بريدهم الإلكتروني. ولكن قد لا يعلم البعض بأن خدمة  FaceTime تتيح إمكانية إجراء مكالمة صوتية فقط بدون