إحصائيات الأندرويد: نسخة النوغا تحتل 0.4% في السوق

أقدمت شركة غوغل يوم أمس على تحديث الرسومات البيانية لإحصائيات توزيع منصة الأندرويد كما هو الحال في كل شهر، ونحن نعلم الآن حصة كل نسخة من نظام التشغيل الخاص بالشركة مع نهاية الأسبوع المنصرم.

إذ نبدأ مع أحدث نشخ نظام الأندرويد وهي النسخة 7.0 نوغا التي تمكنت من السيطرة على حصة 0.4 في المائة أي بزيادة قدرت ب0.1 في المائة بالمقارنة مع ما كانت عليه خلال شهر نوفمبر المنصرم، واليوم قد قامت غوغل بالفعل بإصدار نسخة 7.1.1 لهواتفها نيكزس و بيكسل، وبالتالي من المتوقع أن نراه أيضا في إحصائيات شهر يناير المقبل.

وإلى هذه اللحظة لا تزال هناك نسخة واحدة من الأندرويد لا تتجاوز حصتها ما حصلت عليه نسخة النوغا، وهي نسخة Froyo التي يرجع تاريخها لحوالي ست سنوات.

أما نسخة المارشميلو فقد احتلت الرتبة الثانية بنسبة 26.3% بعدما كانت لا تتجاوز خلال الشهر المنصرم 24%، أما نسخة اللوليبوب فهي التي احتلت الرتبة الأولى بنسبة 34% بانخفاض 0.1%، كما انخفضت حصة نسخة الكيت كات أيضا إلى 24% من أصل 25.2%، كما انخفضت حصة Jelly Bean إلى 12.8% من أصل 13.7% الشهر الماضي.

وبخصوص نسختي Ice Cream Sandwich وأيضا Gingerbread فقد انخفضت حصتهما أيضا من نسبة 1.3% إلى 1.2%.

ومن المتوقع جدا أن نرى نموا متزايدا شهر بعد شهر لنسخة النوغا، خصوصا مع توجه العديد من الشركات لطرح التحديثات الخاصة به لأجهزتها وأيضا إنتاج أجهزة مبنية عليه.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون مغربي ومطور مواقع الويب، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، فلا تكاد تجد شاب لا يهتم بإحدى الماركات العالمية، وسأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

إحصائيات الأندرويد: نسخة النوغا تحتل 0.4% في السوق

أقدمت شركة غوغل يوم أمس على تحديث الرسومات البيانية لإحصائيات توزيع منصة الأندرويد كما هو الحال في كل شهر، ونحن نعلم الآن حصة كل نسخة من نظام التشغيل الخاص بالشركة مع نهاية الأسبوع المنصرم. إذ نبدأ مع أحدث نشخ نظام الأند