إحصائيات: 76% من هواتف آيفون تعمل بنظام iOS 10

كشفت شركة آبل عن آخر أرقامها بخصوص توزيع نسخ نظام الiOS الخاص بها على أجهزتها المحمولة العاملة به، وقالت الشركة إن حوالي 76 في المائة من إجمالي الأجهزة الداعمة للنسخة iOS 10 تعمل به الآن.

وهو ما يمثل تقدما بنسبة 13 في المائة بالمقارنة مع الإحصائيات التي تم الإفراج عنها آخر مرة، والتي ظهرت خلال أشهر نوفمبر وأكتوبر المنصرمين، حيث كانت النسبة آنذاك في حوالي 60 في المائة فقط،

gsmarena_001

أما في ما يخص النسخ الآخرى من النظام فيحتل iOS 9 نسبة 18 في المائة من الإجمالي، في حين أن الإصدارات الأخرى جميعها لا تتجاوز حصتها غير 6 في المائة.

وقد أفرجت الشركة الأمريكية التي تتخذ بلدية Cupertino مقرا لها عن النسخة 10.2 من نظام التشغيل، والذي يضم مجموعة من التغيرات بما في ذلك حوالي 100 رمز تعبيري جديد، فضلا عن خلفيات جديدة وأيضا تأثيرات iMessage للشاشة وكذلك تطبيق جديد لجهاز  TV ثم تغيرات أخرى متنوعة مرتبطة بمكالمات الطوارئ، تطبيق الموسيقى وتطبيق الكاميرا كذلك.

ما رأيك بخصوص تقدم نسخة iOS 10 الجديدة على النسخ القديمة، خصوصا وأنها تدعم الأجهزة الحديثة فقط ؟ هل سيساهم ذلك في إجبار بعض المستخدمين في تغيير هواتفهم القديمة لأخرى جديدة والذي ربما يظهر الآن بهذا التطور الملحوظ في الإحصائيات ؟ أم أنه خيار فقط أمام مستخدمي الأجهزة المدعومة خصيصا ؟

شاركنا رأيك في تعليق أسفله 🙂

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون مغربي ومطور مواقع الويب، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، فلا تكاد تجد شاب لا يهتم بإحدى الماركات العالمية، وسأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

إحصائيات: 76% من هواتف آيفون تعمل بنظام iOS 10

كشفت شركة آبل عن آخر أرقامها بخصوص توزيع نسخ نظام الiOS الخاص بها على أجهزتها المحمولة العاملة به، وقالت الشركة إن حوالي 76 في المائة من إجمالي الأجهزة الداعمة للنسخة iOS 10 تعمل به الآن. وهو ما يمثل تقدما بنسبة 13 في المائة بال