اختبار مخيب للآمال لـ Gorilla Glass 5 ، و الشركة المنتجة ترد

منذ عدة أيام ظهر فيديو حاز على أكثر من 600 ألف مشاهدة حتى اللحظة ،على قناة JerryRigEverything المتخصصة في مراجعة الهواتف الذكية على موقع Youtube الشهير، لاختبار طبقة الحماية Corning Gorilla Glass 5 ، والذى أعلنت عنه الشركة المنتجة له منذ شهر تقريبا.

قالت الشركة حينها أن الجيل الخامس من طبقة الحماية  Gorilla Glass يقدم حماية قوية واستثنائية لشاشات الهواتف الذكية. حتى أنها تحدت أن الجيل الجديد من طبقة الحماية هذا يمكن أن يحمي شاشة هاتف يسقط من ارتفاع 160 سم، حتى لو كان هذا السقوط على أسطح خشنة. كما انها ذات مقاومة عالية جدا للخدش وتحت مستويات ضغط أعلى مما سبق.

لكن جاءت تجربة طبقة الحماية الجديدة على هاتف Galaxy Note 7  لتثبت عكس ذلك. أي نعم قد نجحت الطبقة بنسبه كبيره في اختبارات السقوط، إلا أنها خذلت الشركة المصنعة في اختبار الخدش. حيث كانت الطبقة أضعف من الجيل السابق لها. وكان التفسير المبدئي من بعض الخبراء بأن قيام الشركة المنتجة بزيادة صلابة الطبقة لتقاوم السقوط من الممكن أن يؤثر على مرونة الطبقة وبالتالي تكون عرضة للخدش السريع.

وقد تم إجراء الاختبار بشكل علمي يعتمد على مقياس موس لصلابة المواد Mohs scale of mineral hardness، والمستخدم لاكتشاف قدرة المواد على مقاومة الخدش، ويتم ذلك من خلال اختبار قدرة مادة صلبة على خدش مادة أقل صلابة للحصول على رقم يُعبر عن مدى مقاومة المادة للخدش.

هذا ويمكنكم مشاهدة فيديو الاختبار من الفيديو التالى.

لكن لم يمر سوي ساعات على نشر الفيديو وانتشار نتائج الاختبار بين المستخدمين، حتى جاء الرد السريع من شركة Corning  المنتجة لطبقة الحماية. حيث قالت إنها ترفض بشكل كامل نتائج هذا الاختبار بل وتقول إنه ليس اختبارًا صناعيًا حقيقيًا. ورغم أنه قد تم استخدام مقياس “موس” في هذا الاختبار، إلا أنه قد تم ضمن بيئة لا يمكن التحكم بها وغير معروفة الشروط. وأضافت الشركة أنه توجد الكثير من العوامل التي يمكن أن تتدخل هنا وتُضعّف من نتائج هذا الاختبار لتظهر بهذه النتائج الصادمة.

وأخيرا لسنا هنا بصدد الحكم بصحة الاختبار أو بصحة رد الشركة المنتجة، بل سنترك التقييم للمستخدمين بعد فتره من تجربة الطبقة على أجهزتهم، والتي تمثل الاختبار الحقيقي والواقعي لها.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

اختبار مخيب للآمال لـ Gorilla Glass 5 ، و الشركة المنتجة ترد

منذ عدة أيام ظهر فيديو حاز على أكثر من 600 ألف مشاهدة حتى اللحظة ،على قناة JerryRigEverything المتخصصة في مراجعة الهواتف الذكية على موقع Youtube الشهير، لاختبار طبقة الحماية Corning Gorilla Glass 5 ، والذى أعلنت عنه الشركة المنتجة له منذ شهر تقر