استخدام أنابيب تصريف الحرارة في غلاكسي S8

كان هاتف Galaxy S7 أول هاتفي ذكي يقدم تصميما مع تقنية أنابيب تصريف الحرارة، وربما تعمل سامسونج من جديد على دمج نفس التقنية في هاتفها المقبل غلاكسي S8، وهناك مزاعم تقول أن الشركة ربما ستنتقل إلى اعتماد أنبوبين بدلا من واحد كما في السابق، لكنها ربما أبقت على التصميم الأول الذي تمت بالفعل تجربته واختباره.

فعند إطلاق غلاكسي S7 كان الأنبوب الذي يحمله الأرق في السوق آنذاك، وعملت سامسونج مع شركائها لجعل سماكته لا تتجاوز 0.4 ملم فقط، ويعد هذا الأنبوب المؤول الرئيسي عن تصريف حرارة المعالج إلى الجسم الخارجي للهاتف حيث ستتبدد.

وغالبا ما نرى هذه التقنية في مبردات الحواسيب سواء المكتبية أو المحمولة، وقد اكتسب شعبية وشهرة في الهواتف الذكية أيضا في الآونة الأخيرة، حيث أن شركة LG هي الأخرى تدرس هذه التقنية في هاتفها المقبل LG G6، وعلى أية حال فسامسونج تتوقع شحنة من أنابيب غلاكسي S8 خلال شهر فبراير المنتظر.

فهل هذه التقنية ناجعة بالفعل في تصريف وتقليل حرارة الهاتف خصوصا في فصل الصيف الذي ترتفع فيه حرارة كل شيء ؟ وهل يمكن لهذه التقنية أن ترفع من قيمة الهاتف إلى جانب التقنيات والمواصفات الأخرى التي رأيناها في شائعات سابقة ؟

S7cooling_0310

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون مغربي ومطور مواقع الويب، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، فلا تكاد تجد شاب لا يهتم بإحدى الماركات العالمية، وسأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

استخدام أنابيب تصريف الحرارة في غلاكسي S8

كان هاتف Galaxy S7 أول هاتفي ذكي يقدم تصميما مع تقنية أنابيب تصريف الحرارة، وربما تعمل سامسونج من جديد على دمج نفس التقنية في هاتفها المقبل غلاكسي S8، وهناك مزاعم تقول أن الشركة ربما ستنتقل إلى اعتماد أنبوبين بدلا من واحد كما