الهاتف الأقوى بمعالج Helio X25 وبشاشة 2K

أقدمت شركة ميدياتيك في وقت سابق من هذا العام على الكشف عن أقوى معالجاتها لسنة 2016، والذي يعد المنافس المباشر لمعالجات سنابدراغون 820 و 821 القوية إلى حدود الساعة من صنفها، وشكل كل من Helio X20 و X25 الذي يعد نسخة مطورة منه قفزة نوعية في عالم الهواتف الذكية، على الرغم من أننا نتحدث هنا عن الصين كأول منتج للهواتف بشتى أنواعها (آيفون، هواوي، شياومي، لينوفو، أوكيتيل، ميزو …).

ويحظى هذين المعالجين بشعبية كبيرة بين العلامات التجارية الكبرى في الهواتف، التي سارعت إلى إطلاق نماذج من هواتفها بمعالجات عشارية النواة واحد تلوى الآخر، من قبيل ميزو Pro 6/6S وأيضا شياومي Redmi Pro وكذلك LeEco Le 2 Pro.

وقد اعتبرت شركة فيرني Vernee النامية هي الأخرى داخلة المجال بمنافسة شرسة لهذه الشركات، إذ كشفت عن أولى نماذجها من هذا الصنف من الهواتف وهو Apollo Lite الذي يقدم معالج Helio X20  مدعوم بسعة 4 غيغابايت من الرام و 32 غيغابايت من التخزين،

وربما تتذكرون أول دخول لشركة فيرني للأسواق وللإعلام العالمي حيث أعلنت أنها بصدد الإفراج عن هاتف يعد آنذاك الثالث عالميا بسعة 6 غيغا من الرام، قبل أن تؤجل ذلك إلى وقت غير معلوم، حيث كان Vernee Apollo الهاتف المقصود، لكن تفاجئنا باستبدالها لخيارها الأول، مما يجعل هذا الأخير الآن يأتي بمعالج Helio X25 مع 4 غيغابايت من الرام، إلا أنه لا يزال رائدا ومتقدما في صنف هواتف معالجات ميدياتيك، حيث يعد أو هاتف ذكي يدعم الواقع الإفتراضي MTK VR في صنفه.

كما أن Apollo من فيرني يأتي بشاشة من حجم 5.5 بوصة بجودة 2K ومقاسات عرض 2560x1440p، إلى جانب ذلك فمعالجة يقدم سرعة قصوى تبلغ 10×2.5 غيغاهيرتز كما أنه يحمل كاميرا ذات دقة 21.0MP من نوع SONY IMX230 داعمة لتكنولوجيا PDAF، أما في جهته الأمامية فتلك الأخرى بدقة 8.0MP تدعم التصوير بزاوية 84°.

الهاتف مجهز أيضا بمساحة تخزينية تصل ل64 غيغابايت مع بطارية ذات سعة 3180mAh من نوع Li-polymer تدعم تقنية الشحن السريع (quick charge) كما هو الحال لهاتف Mars الذي سبق وأشرنا إليه من ذي قبل.

وبحسب التصميم القوي الذي جاء به Mars فإن الشركة أعلنت أن Apollo سيقدم تصميما فريدا من نوعه هو أيضا بتأثيرات بصرية رائعة وأنيقة، إلى جانبه كشفت الشركة أنه سيقدم بجانب حزمة مبتكرة يمكن استخدامها كصندوق VR box.

ويعد الهاتف معدنيا بنسبة 98% من جسمه الكلي، باعتماد تكنولوجيا CNC متقدمة في ذلك، وإليكم هذه المجموعة من الصور التي أفرجت عنها الشركة بخصوصه.

وللإشارة فإن Vernee Apollo يوجد حاليا في مرحلة الطلب المسبق بسعر 229.99 فقط، حيث ستنطلق عملية شحنه بحلول منتصف شهر ديسمبر المقبل (أي بعد 15 يوم من الآن).

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون مغربي ومطور مواقع الويب، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، فلا تكاد تجد شاب لا يهتم بإحدى الماركات العالمية، وسأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

الهاتف الأقوى بمعالج Helio X25 وبشاشة 2K

أقدمت شركة ميدياتيك في وقت سابق من هذا العام على الكشف عن أقوى معالجاتها لسنة 2016، والذي يعد المنافس المباشر لمعالجات سنابدراغون 820 و 821 القوية إلى حدود الساعة من صنفها، وشكل كل من Helio X20 و X25 الذي يعد نسخة مطورة منه قفزة نو