تحذير من تطبيق Guide for Pokémon Go

اكتشف خبراء Kaspersky Lab مؤخرا تطبيقا خبيثا على متجر Google Play باسم Guide for Pokémon Go ، لديه قدرة الوصول الى جذر نظام أندرويد للهواتف الذكية، واستخدام الصلاحيات لتثبيت التطبيقات وإزالتها، وعرض الإعلانات غير المرغوب فيها. كما يتضمن التطبيق  أيضا برمجية حصان طروادة الخبيثة.

للأسف قد تم تحميل التطبيق أكثر من 500 ألف مرة، كما سجلت ما لا يقل عن 6000 إصابة ناجحة حتى الآن، وبدورها أبلغت Kaspersky Lab شركة Google بشأن برمجية حصان طروادة الخبيثة، ومن ثم تمت إزالة التطبيق من المتجر. لكنه تم رصده على متاجر موازية لمتجر Google Play ومواقع تطبيقات أخري.

كما نتج عن انتشار وشهرة لعبة Pokémon Go الواسعة العديد من التطبيقات المتشابهة للعبة؛ بسبب الاهتمام المتزايد من جانب مجرمي الإنترنت. لذلك نحذر جميع عشاقي لعبة Pokémon Go  من تحميل أى تطبيق مشابه أو بنفس الاسم لما قد يحمله من ملفات خبيثه قد تصيب هاتفك.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

تحذير من تطبيق Guide for Pokémon Go

اكتشف خبراء Kaspersky Lab مؤخرا تطبيقا خبيثا على متجر Google Play باسم Guide for Pokémon Go ، لديه قدرة الوصول الى جذر نظام أندرويد للهواتف الذكية، واستخدام الصلاحيات لتثبيت التطبيقات وإزالتها، وعرض الإعلانات غير المرغوب فيها. كما يتضمن ا