تعلم البرمجة مع تطبيق Swift Playgrounds لنظام iOS10

أعلنت شركة Apple عن تطبيقها الجديد Swift Playgrounds والذي يسعى لتعلم لغة البرمجة Swift وهي اللغة التي طورتها Apple  لتطوير تطبيقات iOS وبنفس الوقت تمكين المطورين بالبرمجة بشكل أسرع وبأقل نسبة أخطاء، وتعمل اللغة بالتوافق تماما مع بيئتي Cocao و Cocao Touch حيث تبنى عليهما بشكل أساسي جميع تطبيقات آي أو أس وبرامج نظام Mac OS X.

التطبيق موجها للمبتدئين والأطفال لتعلم هذه اللغة منذ الصغر، كما يقدم التطبيق عدة ألعاب على عدة مستويات ومراحل بدءا من الأساسيات وهناك عدة تحديات لإختبار الخبرات البرمجية في مشاريع بسيطة، كما ويقدم التطبيق دروس مبسطة وبعد ذلك يختبر المستخدم فيما تعلمه.

يحتوى التطبيق على مجموعة متميزة من الدروس هي من تصميم Apple  نفسها، تستطيع من خلالها التعرف على اساسيات البرمجة بدون سابق خبرة.كما يحتوى على الدروس المتقدمة والموجهة للمطورين المتمرسين لاختبار إبداعاتهم وخبرتاهم في محاكاة هذه اللغة البرمجية.

يحتوى التطبيق أيضا على قوالب ومشاريع جاهزة واختبارات لكي يقوم المتعلم باختبار مستواه فى البرمجة، ومشاركة تلك المشاريع مع الأصدقاء والمتخصصين لتوسيع الخبرة والمعرفة في هذه اللغة.


smartphone (1) مميزات التطبيق


  • مجانى بشكل كامل.
  • بدون اعلانات مزعجة.
  • خفيف ولا يستهلك من البطارية.
  • تحديثات مستمرة وسريعة.

 

 التطبيق مجانى بالكامل

، ويمكنك تحميله من الرابط التالى.

appstore_button_iphone

Swift-Playgrounds

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

تعلم البرمجة مع تطبيق Swift Playgrounds لنظام iOS10

أعلنت شركة Apple عن تطبيقها الجديد Swift Playgrounds والذي يسعى لتعلم لغة البرمجة Swift وهي اللغة التي طورتها Apple  لتطوير تطبيقات iOS وبنفس الوقت تمكين المطورين بالبرمجة بشكل أسرع وبأقل نسبة أخطاء، وتعمل اللغة بالتوافق تماما مع بيئ