ثغرة أمنية في خاصية full disk encryption على أندرويد

ثغرة جديدة تضاف إلى ثغرات نظام أندرويد، الذي اشتهر في الفترة الأخيرة بكثرة ثغراته الأمنية والتي أرّقت كل من المستخدمين، وأيضا Google نفسها والتي تخشي خسارة ثقة مستخدمي انظمتها. وبالرغم من المجهود الواضح من Google  لسد هذه الثغرات وحل مشاكلها، إلا أنه لازالت هناك مشكلات أمنية في النظام يتم اكتشافها يوما بعد يوم.

Gal Beniamini هو باحث أمني معروف وثقه، أعلن مؤخرا عن اكتشافه لثغرة أمنية جديدة بنظام أندرويد يجعل خاصية التشفير Full Disk Encryption (هي الخاصية التي تقوم بحفظ جميع البيانات الموجودة على الجهاز بأمان تام وجعل هذه البيانات غير قابلة للقراءة) معرضه للاختراق. وأضاف Gal أن هذه الثغرة قد تعرض جميع مستخدمي أندرويد للاختراق، بالأخص الهواتف التي تعمل بمعالجات شركة Qualcomm.

إذا فالمشكلة مشتركة بين Google و Qualcomm، ويجب التنسيق فيما بينهما لحل المشكلة. وبالفعل يجري الآن التنسيق بين الشركتين وبين Beniamini مكتشف الثغرة لمحاولة إيجاد حل جذري لها.

يأمل المتابعين أن تحل هذه المشكلة في نظام أندرويد نوجا الجديد، وأيضا على Qualcomm تلافي هذا في معالجاتها التي باتت المعالجات الأساسية التي تستخدمها أغلب شركات تصنيع الهواتف الذكية حول العالم.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

ثغرة أمنية في خاصية full disk encryption على أندرويد

ثغرة جديدة تضاف إلى ثغرات نظام أندرويد، الذي اشتهر في الفترة الأخيرة بكثرة ثغراته الأمنية والتي أرّقت كل من المستخدمين، وأيضا Google نفسها والتي تخشي خسارة ثقة مستخدمي انظمتها. وبالرغم من المجهود الواضح من Google  لسد هذه الث