جوجل تعتزم إطلاق هاتفها الذي سيحمل اسمها خلال كريسماس 2016

نقلا عن The Telegraph تعتزم Google اطلاق هاتفها الجديد الذي سيحمل شعارGoogle-designed خلال عطلة الكريسماس 2016. وعلى عكس هواتف  Nexus والتى كانت تشترك فى انتاجها مع Google شركات أخرى مثل HTC و Huawei , Motorola ، تريد Google فى هذا الهاتف أن تكون المتحكم الأول فيه سواء من ناحية العتاد والمواصفات الفنية بالاضافة إلى نظام التشغيل. حيث تعد Google المستخدمين بهاتف نحيف للغاية وسلس مع مواصفات عتاد عالية واستغلال أمثل لنظام التشغيل الشهير الاندرويد.

بالطبع لن تقوم Google بتصنيع الهاتف من الألف إلى الياء مثل Apple مثلا، بل ستستعين بشركة تصنيع هواتف أخري تستطيع أن تنافس شركاء Google القدامي دون التدخل منها فى المواصفات الفنية التى وضعتها Google للهاتف.

هذه الخطوة لم تخف Apple كثيرا خاصة بعد الاعلان عن iPhone7 والذي من المنتظر أن يكتسح ساحة الهواتف الذكية بعد صدوره الشهر القادم سبتمبر 2016 . إلا أن هذه الخطوة قد تخيف الشركات التى كانت فى وقت من الأوقات شريكا لـ Google فى انتاج هواتفها وعلى رأسهم Samsung.

أخيرا يجدر بنا أن نذكر أن هذه ليست المرة الأول التى ستستأثر فيها Google على كل شئ ، فقد فعلت ذلك من قبل مع الجهاز اللوحي  Pixel C والذي قامت Google بتصميمه ووضع المواصفات الفنية والعتادية له من البدايه بالاضافة إلى نظام التشغيل.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

جوجل تعتزم إطلاق هاتفها الذي سيحمل اسمها خلال كريسماس 2016

نقلا عن The Telegraph تعتزم Google اطلاق هاتفها الجديد الذي سيحمل شعارGoogle-designed خلال عطلة الكريسماس 2016. وعلى عكس هواتف  Nexus والتى كانت تشترك فى انتاجها مع Google شركات أخرى مثل HTC و Huawei , Motorola ، تريد Google فى هذا الهاتف أن تكون المتحكم