حفظ الصور بصيغة RAW في هاتف Galaxy S7

حصل هاتفي Samsung الرائدين Samsung Galaxy S7 أو Samsung Galaxy S7 Edge على تقييم أفضل كاميرا في هاتف ذكي، بالتالي إن كنت من محبي التصوير الاحترافي فأى من الهاتفين خيارا ممتازا بالنسبة لك. أما إن كنت بالفعل  تمتلك أحد الهاتفين، فهذا المقال مفيد لك، حيث سنتعلم سويا طريقة الحصول على صور بصيغة RAW. لكن قبل ذلك دعونا نتعرف أولا على ما هي صيغة RAW، وما اهميتها.

صيغة RAW، باختصار تعني صورة غير ناضجة، وهو الملف الذي ينتج مباشرة بعد التقاط الصورة قبل أن تقوم الكاميرا بمعالجته وتحويله إلى ملف JPG. هذا يعني أننا يمكننا القيام بتعديل اعدادات الكاميرا لالتقاط صور بهذه الصيغة، مما يعطينا حرية أكبر في تعديل وضبط عناصرالصورة المختلفة بعد تصويرها بدون اسناد هذا التعديل لمعالج الصور بالهاتف.

عندما تقوم الكاميرا بمعالجة الصورة وتحويلها إلى JPG، حينها لا يمكننا الرجوع للوراء والتعديل على هذه العناصر بينما ملفات RAW تمنحنا إمكانية عمل هذه التعديلات التي نرغب بها بحرية أكبر وبدون أن تفقد الصورة من جودتها.

لتفعيل هذه الخاصية، نتبع الخطوات البسيطة التالية:

1- قم بفتح تطبيق الكاميرا، ثم اضغط على خيار Mode أو أوضاع ثم قم بالتغيير إلى وضع Pro.

2-  قم بالضغط على خيار الإعدادات من خلال الضغط على الرمز المقابل لخيار Mode، ومن خلال ذلك ستفتح لك نافذة الإعدادات، قم بالنزول وتفعيل خيار: Save as RAW أو حفظ كملف RAW.

الآن يمكنك الحصول على ملف بصيغة RAW، ويمكنك الاستفادة منه بتعديله مباشرة من خلال برامج تحرير الصور الشهيرة مثل Adobe LightRoom  مثلا.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

حفظ الصور بصيغة RAW في هاتف Galaxy S7

حصل هاتفي Samsung الرائدين Samsung Galaxy S7 أو Samsung Galaxy S7 Edge على تقييم أفضل كاميرا في هاتف ذكي، بالتالي إن كنت من محبي التصوير الاحترافي فأى من الهاتفين خيارا ممتازا بالنسبة لك. أما إن كنت بالفعل  تمتلك أحد الهاتفين، فهذا المقال