حل مشكلة عدم الشحن فى أيفون

في هذا المقال سنساعدك بعرض الإجراءات العامة التي يجب عليك فعلها اذا واجهتك مشكلة فى شحن جهازك iPhone أو iPad.

 

1- تأكد من أن الوصلة والشاحن أصليّين، ولا تستخدم الوصلات أو الشواحن المقلدة الرخيصة نظرا لأنها تعطب سريعا ولا تكونا بكفاءة الأصلية.

2- إذا لاحظت أن جهازك يصدر تنبيهات تفيد أن الوصلة التي تستخدمها غير جيدة وقد تتسبب بالأذى للجهاز، فلا تهمل هذه التنبيهات، حتى لو كنت تستخدم وصلة وشاحن أصلي.

3- تأكد أن الوصلة ذاتها، والمدخل في جهازك نظيفان، كذلك قم بتنظيف جميع الفتحات الأخرى في الجهاز بما في ذلك وصلة السماعة، فكل ذلك جزء من الدائرة الكهربائية في الجهاز، تعطّل إحداها قد يتسبب بتعطّل الأخرى.

4-عليك التأكد من جودة مصدر الكهرباء في منزلك أو في سيارتك، حيث أن مصدر الكهرباء قد ينقل إلى جهازك كهرباء بفولتية عالية أو بترددات غير مناسبة مع الشاحن.

5- قم بتجربة الشحن على أجهزة متعددة بواسطة وصلات وشواحن مختلفة إن كان ذلك متوفرا.

6-  في حال لم تنجح جميع الحلول السابقة، فهنالك نسبة عالية بأن جهازك ذاته هو المتعطّل، وربما ذلك بسبب استخدام وصلات غير أصلية، في هذه الحالة لا تقم بفتح الجهاز والعبث به، وإنما اذهب إلى مختص تعرفه وذا سمعة جيّدة، وتأكد عند الإصلاح أنك ستضمن عدم تخريب الجهاز وإنما سيتم استبداله.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

حل مشكلة عدم الشحن فى أيفون

في هذا المقال سنساعدك بعرض الإجراءات العامة التي يجب عليك فعلها اذا واجهتك مشكلة فى شحن جهازك iPhone أو iPad.   1- تأكد من أن الوصلة والشاحن أصليّين، ولا تستخدم الوصلات أو الشواحن المقلدة الرخيصة نظرا لأنها تعطب سريعا ولا تك