خمس أشياء يجب أن تفعلها مع هاتفك الجديد

إذا قمت بشراء هاتف جديد بنظام أندرويد ، هناك عدة خطوات واعدادات أساسية يجب القيام بها من أجل تحقيق أفضل استفادة ممكنة من الهاتف والحفاظ على العمر الافتراضي للجهاز والبطارية.

أولا: تخفيف درجة سطوع الشاشة:

من المعروف أنه كلما تكون شاشة هاتفك أكثر سطوعا، كلما ساعد ذلك على نفاذ البطارية بشكل أسرع، لهذا السبب عليك أن تقوم بتقليل سطوع الشاشة حتى تصل إلى 50% مثلا، أو وضع درجة السطوع على Auto والذي يتحكم في درجة سطوع الشاشه حسب درجة الإضاءة في الغرفة.

لتقوم بضبط مستوى السطوع كل ما عليك فعله هو التمرير لأسفل (من أعلى الشاشة إلى أسفلها)، ثم قم بضبط شريط السطوع، وإذا لم تجد شريط السطوع يمكنك الدخول إلى الإعدادات (Settings) ثم انقر على (Display and wallpaper) ثم قم بضبط شريط السطوع. من الأفضل أن تقوم بإلغاء خاصية ضبط السطوع التلقائي لأنه ربما لا تتناسب درجة السطوع مع الدرجة التي توفر الراحة لك.

ثانيا: تخفيف اللون الأبيض الذي يظهر في الخلفية:

إذا كنت تمتلك هاتف مزود بشاشة AMOLED هناك طريقة إضافية للحفاظ على عمر البطارية، وهي اختيار خلفية للشاشة لونها قاتم ويفضل أن تكون باللون الأسود، ربما يكون السبب أن الألوان السوداء لا تحتاج لإضاءة عالية مما يؤدي إلى الحفاظ على عمر البطارية.

تختلف طريقة تعيين خلفية الشاشة عبر أنظمة التشغيل المختلفة، ولكن على معظم الأجهزة كل ما عليك فعله هو النقر باستمرار على أي مساحة فارغة من الشاشة الرئيسية ثم انقر على Wallpapers من القائمة التي تظهر لك.

ثالثا: تعطيل اختصارات التطبيقات الجديدة

إذا كنت من هواة تحميل تطبيقات جديدة من متجر  Google Play ، باستمرار فتوقع أن يحدث المزيد من الفوضى في ترتيب الايقونات على الشاشة الرئيسية.

هناك طريقة لمنع حدوث هذه الفوضى، قم بفتح تطبيق Google Play ثم انقر على Menu  ثم Settings ثم قم بإلغاء تفعيل Add icon to Home screen. وهكذا تظل واجهتك الرئيسية ومختصراتك فقط التي قمت بتخصيصها.

رابعا: بتفعيل خاصية عدم الازعاج “Do not disturb”

إذا كانت تحصل على عدد كبير من التنبيهات ولا تريد الازعاج سواء كانت مكالمات أو رسائل، نظام اندرويد يوفر لك خاصية عدم الازعاج “Do not disturb”  التي توفر لك الهدوء خلال عدد ساعات محددة.

يمكنك تفعيل خاصية منع الازعاج “Do not disturb” من خلال Settings ثم اختيار Sounds أو Sounds and notifications ثم قم بتفعيل الخاصية، ومن خلال هذه الخاصية يمكنك تحديد الساعات التي لا تريد الازعاج بها.

خامسا: تفعيل خاصية إيجاد الهاتف “Find my mobile”

يمكنك الآن بكل سهولة تعقب هاتفك من خلال الهاتف نفسه أو من خلال تحميل بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تساعدك على ذلك، فمن خلال     Android Device Manager  التي تعمل على تتبع موقع هاتفك عن طريق نظام التشغيل، للتأكد من تمكينه قم بالدخول إلى Google Settings.

يمكنك أيضًا التوجه إلى  android.com/devicemanager من أي جهاز حاسوب أو هاتف آخر وتسجيل الدخول إلى حسابك، إذا افترضنا أن الهاتف على اتصال بشبكة الانترنت، بالطبع ستكون قادر على رؤية موقع الهاتف على الخريطة.

بعض الهواتف بما فيها سامسونج جالكسي S6 تحتوي على إمكانية التزامن مع تطبيقات الطرف الثالث. على سبيل المثال عند الدخول إلى  Settings ثم Lock screen and security سوف تجد خاصية Find My Mobile، وعليك تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج، ومن ثم سوف تحصل على خيارات الموقع المشابهة لتلك التي توفرها Android Device Manager.

إذا كنت تريد شيئًا أكثر قوة تم تصميم بعض تطبيقات الطرف الثالث مثل Cerberus  من أجل حماية سرقة الهواتف، يمكنك هذا التطبيق من التقاط صور ومقاطع فيديو بالصوت للسارق بسرية تامة .

كانت هذه بعض النصائح الأساسية بناء على ترشيحات العديد من المهتمين والخبراء، إذا كانت هناك نصيحة أخرى تراها مهمه شاركنا في التعليق.

5 اشياء مع هاتف اندرويد الجديد

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

خمس أشياء يجب أن تفعلها مع هاتفك الجديد

إذا قمت بشراء هاتف جديد بنظام أندرويد ، هناك عدة خطوات واعدادات أساسية يجب القيام بها من أجل تحقيق أفضل استفادة ممكنة من الهاتف والحفاظ على العمر الافتراضي للجهاز والبطارية. أولا: تخفيف درجة سطوع الشاشة: من المعروف أنه ك