سامسونج Galaxy S7 يحقق مبيعات أعلى من الـ iPhone 6s

بالرغم من الصخب الكبير الذي أحدثه إطلاق Apple إصدارة الـ iPhone 6s إلا أن عزوف الكثير من المستخدمين عن اقتناؤه لم يكن أمرا متوقعا من معظم المحللين والمراقبين لسوق الهواتف الذكية. إذ لم تقدم Apple في هذه الاصدارة أي ميزات جديدة يمكن أن تلاقي صدي كبير عند مستخدمي Apple.

صحيح أن Apple أضافت ولأول مرة مع هذا الهاتف ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد – وهي تكنولوجيا فريدة باعتراف الكثيرين – إلا انها لم تكن كافية لتحث الكثيرين على اقتناؤه كما كانت تتوقع Apple.

وقد شهدت الشركة في الربع الأخير من هذا العام انخفاضا ملحوظا في مبيعات  iPhone لم تشهده على مدار تاريخها. كما أن تقارير المبيعات تتوقع استمرار هذا الانخفاض حتى نهاية الشهر الجاري.

على العكس من ذلك يبدوا أن Samsung تبلى بلاء حسنا وأفضل من المتوقع. حيث أشارت تقارير Kantar Worldpanel –موقع شهير لتحليل سلوك المشترين حول العالم – أن الهاتف الرائد Galaxy S7 بنسختيه الـ Galaxy S7  والـ S7 Edge Galaxy  قد تفوّق في مبيعاته على الـ iPhone 6s في الفترة من فبراير وحتى مايو من العام الحالي.

ووقفا للتقرير، فقد استأثر الـ Galaxy S7 بنسختيه على 16% من مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الامريكية وحدها بينما استحوذ الـ iPhone 6 بنسختيه الـ iPhone 6s  والـ iPhone 6s Plus على 14.6%.

لكن هذا لم يقلق كثيرا Apple ، فبعد صدور الـ  iPhone 6 بعشرة أشهر فقط، الجميع الآن في انتظار الاصدارة الجديدة iPhone 7 الذي يتوقع تقرير Kantar World panel أيضا أنه سيكون السبب في أن نسبة المستخدمين المتحولين من استخدام الـ Samsung Galaxy S لاستخدام  الـ Apple iPhone ستكون أعلى بكثير من مستخدمين iPhone  الذين سيتحولون لاستخدم هواتف Samsung.

لكن على الرغم من وعود Apple بإطلاق العديد من المميزات المتطورة على الهاتف المنتظر إلا أننا لا نتوقع أن يغير iPhone 7 كثيرا من قواعد اللعبة كما فعلت الإصدارات iPhone 4 وiPhone  5 في السابق. لكن ما نتوقعه هو عودة  اعداد مستخدمي iPhone   للزيادة كما حدث خلال العامين السابقين، ولن يكون أمرا مفاجئا إذا حقق الـ iPhone 7 القادم أعلى المبيعات وأن يعود للصدارة مرة أخري إلا إذا كان لـ Samsung المنافس اللدود لـ Apple رأيا آخر.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

سامسونج Galaxy S7 يحقق مبيعات أعلى من الـ iPhone 6s

بالرغم من الصخب الكبير الذي أحدثه إطلاق Apple إصدارة الـ iPhone 6s إلا أن عزوف الكثير من المستخدمين عن اقتناؤه لم يكن أمرا متوقعا من معظم المحللين والمراقبين لسوق الهواتف الذكية. إذ لم تقدم Apple في هذه الاصدارة أي ميزات جديدة يمك