طريقة مضمونة لحذف ملفاتك نهائيا قبل بيع جهازك

في بعض الأحيان قد نفكر في عرض هواتفنا للبيع، إما لغرض التحديث أو حتى للاحتياج للمال. لكن ما يجعل كثير منا يتردد قبل عرضه للبيع، الخوف من إمكانية استعادة بياناتنا من قبل المشتري، خاصة أن كان المشتري شخصا غير قويما يمكن أن يستغل هذه البيانات في ابتزازنا أو التشهير إلى آخره من ممارسات أصحاب النفوس المريضة.

لكن هناك حل بسيط ولا يحتاج منا أن نكون خبراء، فقط يحتاج قليل من الوقت والصبر. الفكرة ببساطة تعتمد على طريقة عمل جميع وسائط التخزين أيا كان نوعها، حيث أن أي وسيلة تخزين تحتفظ بالبيانات المحذوفة في طبقة مخفيه يمكن استعادتها، لكن هذه الطبقة يمكن أيضا التخلص من ما تحويه من بيانات عن طريق إعادة ملئها ببيانات أخري غير قيمة، ثم مسحها مرة أخري للقضاء تماما على أي فرصة لاستعادة البيانات المهمة.

الخطوات ببساطة:

  • قم بعمل إعادة ضبط المصنع للجهاز عن طريق الذهاب إلى الضّبط ثمَّ نسخ احتياطي وإعادة الضبط، ثم اختر إعادة ضبط المصنع؛ مع مراعاة اختلاف المسمّيات قليلًا بحسب نوع الجهاز والشركة المصنعة له.
  • قم بوضع إشارة صح على خيار مسح جميع الوسائط إن كان متوفرا.
  • بعد انتهاء الجهاز من عملية إعادة ضبط المصنع قم بتوصيله بجهاز الكمبيوتر وحمّل أي بيانات غير هامة عليه حتى تمتلئ الذاكرة تماما.
  • قم بالتقاط بعض الصور العشوائية حتى تظهر رسالة الذاكرة ممتلئة.
  • أخيرا أعد تنفيذ خطوة إعادة ضبط المصنع للمرة الثانية.

الآن أنت في أمان، حيث تضمن لك تلك الخطوات البسيطة عدم استرجاع بياناتك الهامة بعد حذفها من ذاكرة جهازك العامل بنظام أندرويد بدون اللجوء إلى أي تطبيقات بطيئة أو معقدة، ويعتبر هذا الإجراء أساسيا للحفاظ على أمن وخصوصية بيانات المستخدم.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

طريقة مضمونة لحذف ملفاتك نهائيا قبل بيع جهازك

في بعض الأحيان قد نفكر في عرض هواتفنا للبيع، إما لغرض التحديث أو حتى للاحتياج للمال. لكن ما يجعل كثير منا يتردد قبل عرضه للبيع، الخوف من إمكانية استعادة بياناتنا من قبل المشتري، خاصة أن كان المشتري شخصا غير قويما يمكن أن