ماذا تفعل في حالة سرقة الآيفون أو الآيباد الخاص بك

إن كنت تملك جهاز iPhone أو iPad ، فاعلم أنك بالتأكيد محط للأنظار بين أصدقائك ومعارفك، كما أنك ستكون أيضا هدفا للصوص، فأجهزة Apple دائما من الممتلكات الثمينة التي تتعرض في الكثير من الأحيان إلى السرقة، فإذا تعرض جهازك للسرقة، فاليك الخطوات التي يجب فعلها لتأمين البيانات الشخصية الموجودة على الجهاز.

  • الخطوة الأولى: إعداد خاصية Find My iPhone

عليك دائمًا الاستعداد لحدوث مثل هذا الأمر، قم بفتح Find My iPhone وتفعيل وضع  Lost Mode  وهذا الوضع يساعدك على حصول أربعة أمور أساسية:

  1. يمكنك هذا الأمر من قفل هاتفك برمز سري بحيث لا يستطيع أي أحد الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك الموجودة على الهاتف.
  2. يمكنك هذا الوضع من إظهار رسالة على شاشة هاتفك المفقود تبين أن هذا الهاتف مفقود وإدراج معلومات للاتصال بك.
  3. الجهاز لم يقم بإظهار أية تنبيهات ولم يقم بإصدار أية أصوات للمكالمات أو الرسائل.
  4. يقوم هذا الوضع بتعليق بطاقة Apple Pay حتى لا يتمكن أحد من إجراء أية عمليات شراء.

ولأن وضع Lost Mode الموجود على خاصية Find My iPhone يتم تفعيله فقط عندما يكون الهاتف على اتصال بشبكة الانترنت، لذا هناك بعض النصائح السريعة التي عليك اتباعها:

  1. خاصية Lost Mode لا ينبغي أن تكون السبب في عدم وجود كلمة مرور على الجهاز الخاص بك، وفي حالة كنت يفضل أن تبقي جهازك غير مغلق في المنزل قم بإنشاء كلمة مرور عند السفر.
  2. دائما اجعل بطارية هاتفك مشحونة أثناء السفر، لأن خاصية Find My iPhone لا يمكنها أن تقوم بالبحث عن هاتفك إلا عن طريق الاتصال بالإنترنت.
  3. إذا كنت من محبي السفر عليك اقتناء نسخة الجهاز الخلوي إذا كنت تتحمل ذلك، لأنه هو القادر على تتبع موقع جهازك إذا قمت بفقده. أو بطبيعة الحال أن يكون في مكان متصلاً عبر شبكة wifi.
  • الخطوة الثانية: إرسال إخطار بأن هذا الهاتف مفقود

بعد تمكين وضع Lost Mode وفقدت هاتفك في مكان ما، فبدلًا من البحث يمكن أن تقوم بإرسال إخطار على الهاتف المفقود يقول بأن هذا الهاتف مفقود ويمكنك ترك رقم الهاتف للاتصال بك.

  • الخطوة الثالثة: عند التأكد من سرقة هاتفك عليك محو كافة المعلومات

بعد التأكد من أن الهاتف الخاص بك قد تم فقده إلى الأبد، يمكنك النقر على زر   Erase iPhone  الموجود داخل خاصية Find My iPhone وهذا الزر يقوم بمحو كل المعلومات الموجود على هاتفك  بما في ذلك معلومات Apple Pay .

نضع في اعتبارنا أن محو المعلومات من الجهاز لا يمكنك من تتبع الجهاز المفقود من خلال خاصية Find My iPhone لذلك لا تقم باستخدام هذا الزر إلا إذا كنت على يقين تام بأن هاتفك قد تمت سرقته.

  • الخطوة الرابعة: إيقاف تشغيل شريحة الاتصال

إذا فقدت هاتفك أو جهاز آيباد الخلوي الخاص بك، يمكنك استدعاء الناقل اللاسلكي لوقف شريحة SIM الخاصة بك، لأن هذا بالتأكيد يجعل سارق الجهاز لا يستطيع الوصول إلى البيانات من خلال الحساب اللاسلكي من خلال وضع شريحة SIM في جهاز آخر.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

ماذا تفعل في حالة سرقة الآيفون أو الآيباد الخاص بك

إن كنت تملك جهاز iPhone أو iPad ، فاعلم أنك بالتأكيد محط للأنظار بين أصدقائك ومعارفك، كما أنك ستكون أيضا هدفا للصوص، فأجهزة Apple دائما من الممتلكات الثمينة التي تتعرض في الكثير من الأحيان إلى السرقة، فإذا تعرض جهازك للسرقة، فا