تعرف علي مميزات نظام التشغيل الجديد iOS 10

بعد اسبوعين تقريبا من اطلاق Apple لنظام التشغيل الجديد iOS 10، وبعد قضاء بعض الوقت مع النظام لمحاولة استكشاف الجديد فيه، نعرض لكم ما نوصلنا ايه حتى الآن من مميزات.

1- تطبيق iMessage قد حصل على العديد من التحسينات، فقد خصصت له Apple ولأول مرة متجر خاص للتطبيقات المتوافقة معه، كما أضافت ميزة اظهار محتوى الروابط كما في Facebook .أيضا قد تم اضافة زر الكاميرا لارسال صورة من مكتبة الصور أو التقاط صورة لحظية وارسالها.

2- ميزة الحبر السري، هي ميزة جديده حيث أصبح بإمكانك ارسال صور أو كلام خفي، يظهر للطرف الآخر بالمسح على الصورة أو الكلمة، وذلك بالضغط المطول على زر الارسال بعد كتابة الكلام أو اختيار الصورة ثم اختيار الحبر السري invisible ink.

3- تطبيق المكالمات ايضا تم اعادة تصميمه بالكامل وأصبح أجمل، وأكثر سهولة بالاستخدام، إلا أن الميزة الأكبر هي الضغط المطول على سماعة الهاتف بعد الدخول إلى إحدى جهات الاتصال لديك، وستظهر لك جميع الأرقام وعناوين البريد الالكتروني المرتبطة بذلك الشخص لتختار بسهولة ما تريد فعله أو الرقم الذي تريد الاتصال به.

4- تطبيق الخرائط  أصبح بامكانه أن  يتذكر مكان ركن سيارتك، كما أصبح يحتوي على تفاصيل أكثر وأدق ويدعم بلداناً أكثر من قبل.

5- أيضاً أصبحت طريقة عرض التنبيهات جذابة وأفضل من قبل، وأصبحت تظهر في شاشة القفل، وبالسحب إلى اليسار سواء في شاشة القفل أو في شريط التنبيهات ستصل إلى الويدجت، والتي أصبحت طريقة عرضها أفضل من قبل.

6- تطبيق الصور أصبح  أكثر من مجرد مكتبة للوسائط، حيث أصبح يعرض تفاصيل أكثر عن الصور الملتقطة مثل تاريخ ومكان التقاطها، وأصبح يتعرف على الوجوه في الصور ويصنفها في ألبوم خاص، وكذلك أصبح بإمكانك الكتابة على الصور والرسم عليها ووضع الشروحات والملاحظات وتكبير جزء معين من الصورة باستخدام ميزة Markup التي أصبحت مدمجة مع تطبيق الصور (راجع الفيديو لمعرفة كيفية استخدامها).

7- أصبح بإمكانك مع iOS 10 حذف تطبيقات النظام مثل الآلة الحاسبة والطقس ودليل جهات الاتصال والمذكرات الصوتية والفيديو والخرائط وApple Music والبريد الالكتروني والتذكير والتقويم والملاحظات والبورصة وغيرها من تطبيقات النظام، ويمكنك بسهولة إعادة تثبيتها إن احتجت لها من App Store، وفي الحقيقة النظام يقوم باخفاءها أو الأصح إلغاء تفعيلها ولا يقوم بحذفها فعليا لذا لن تجد زيادة في مساحة التخزين الداخلية.

8- تطبيق الصحة بدوره أصبح يظهر المزيد من البيانات الصحية، وأصبح يدعم حفظ نتائج قياس دقات القلب وغيره من البيانات الصحية وأصبح يعرضها بطريقة أكثر دقة تنظيما.

9- وأخيرا وليس آخرا نظام التحكم Siri أصبحت أكثر ذكاء وأكثر دقة في الاجابة على أسئلتك، وأصبحت تتعلم منك بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى تحليل سلوكك وقراراتك لتعطي لك لاحقا اجابات ونصائح مناسبة لك أكثر، كذلك أصبحت تدعم تطبيقات الطرف الثالث، فالآن عند حصولك على آخر تحديث من whatsApp مثلاً يمكنك أن تطلب من siri ارسال whatsApp .

طبعا ليس هذا كل شئ، فنظام iOS 10 مازال يحتوي الكثير الذي سنحاول كل فتره الكشف عن اسراره وخباياه  فتابعونا.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

Comments

  • مراجعة شاملة : ايفون 7 بلس هل حقا يستحق الاقتناء؟ 17 أكتوبر، 2016 at 9:52 م

    […] iPhone 7 plus بنظام تشغيل IOS 10 والذي جاء بميزات عديدة منها إضاءة الشاشة بمجرد رفع […]

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

تعرف علي مميزات نظام التشغيل الجديد iOS 10

بعد اسبوعين تقريبا من اطلاق Apple لنظام التشغيل الجديد iOS 10، وبعد قضاء بعض الوقت مع النظام لمحاولة استكشاف الجديد فيه، نعرض لكم ما نوصلنا ايه حتى الآن من مميزات. 1- تطبيق iMessage قد حصل على العديد من التحسينات، فقد خصصت له Apple ول