مراجعة هاتف Asus Zenfone 2

من رحم أحلام  Asus لمنافسة عمالقة تصنيع الهواتف الذكية، يخرج هاتف Asus Zenfone 2  والذى  أثار انتباه العالم على عكس هواتفها السابقة.  وكما يبدوا فان الشركة تصبح أكثر جدية مع مرور الوقت بخصوص اهتمامها بسوق الهواتف الذكية، و مع هذا الهاتف فقد قررت Asus المنافسة بقوة لعل و عسى أن تحصل على حصة معتبرة من هذه السوق و أن تمهد لسنوات تنافس فيه على الصدارة أو تتصدر المشهد بأكمله.

سنتناول اليوم مراجعة هاتف  Asus Zenfone 2 ، وسنستعرض سريعا اهم مميزاته وخصائصه، وأبرز العيوب فتابعونا.


delivery-package-opened محتويات العلبة


 

علبة هاتف Asus Zenfone 2  علبة عادية، عريضة وتفتح مع أعلى، ومستوي التغليف جيد.

تحتوي العلبة علي:

  • Asus Zenfone 2
  • شاحن  بقوة 5 فولت/ 2 أمبير، يدعم الشحن السريع
  • سلك   microUSB 2.0
  • دليل المستخدم
  • شهادة الضمان

mobile-phone-perspective (1) المواصفات الأساسية


  • أبعاد الهاتف: 152.5 x 77.2 x 10.9 ملم.
  • الوزن: 170 جرام.
  • الشاشة:IPS capacitive touchscreen  بمقاس 5.5 بوصة، بدقة 1080 x 1920 بكسل – كثافة 401 بكسل لكل إنش.
  • البطارية: 3000  ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: بدقة 13 ميجا بيكسل، ، تركيز تلقائي ، فلاش  ثنائي Dual-LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 5  ميجا بيكسل، ، تركيز تلقائي .
  • نظام التشغيل: Android OS, v5.0 (Lollipop)  يقبل تحديث v6.0 (Marshmallow)
  • المعالج: Intel Atom Z3580  رباعي النواة بسرعة 2.3 جيجا هرتز،  أو Intel Atom Z3560 رباعي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز .
  • الذاكرة العشوائية: 3/4  جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 16/32/64 جيجابايت، ولايدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

vector التصميم


قررت Asus مع تحفتها الجديدة Asus Zenfone 2 الإبداع على مستوى التصميم،  فالتصميم مختلف تماما و كليا عن سابقيه، لكنه في السوق لا يختلف كثيرا عن بعض الهواتف، فهو شبه إلى حد ما LG G3،  الهيكل الخارجي من البلاستيك هالي الجودة والظهر أيضا من البلاستيك اللامع الذي يوحي بشكل معدنى، كما يتميز بميلانه على مستوى الجهة الخلفية.

طول الجهاز 152.5  ملم، وعرضه 77.2 ملم، أما السُّمك 10.9 ملم، والوزن 170 جرام تقريبا مع شاشة بحجم 5.5 بوصة.

فى الجهة الأمامية وأعلى الشاشة نجد سماعة المكالمات عالية الجودة وعلى يسارها  تقع كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل ، ثم مستشعر للحركة والمسافة والإضاءة، كما نجد أسفل السماعة شعار Asus الفضي اللامع. أما أسفل الشاشة نجد ازرار التحكم الثلاثة Home – Back- Tasking مضيئة وتعمل باللمس.

على الجانب الأيسر للهاتف (الأيمن بالنسبة للمستخدم) لا نجد إلا نتوء لفتح ظهر الهاتف القابل للازالة، أما الجانب الأيمن للهاتف (الأيسر بالنسبة للمستخدم) فلا يوجد شئ.

نجد  زر الطاقة.

في الخلف نجد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش مزدوج Dual-LEDK، وأسفل الكاميرا نجد زر تحكم فى مستوي الصوت، وأسفله شعار Asus. فى أسفل الظهر تقع سماعة خارجية تحتل ثلثي عرض الهاتف تقريبا. أعلاها مباشرة نجد اسم الهاتف Zenfone 2 ، ثم شعار Intel.

في الجانب العلوي للهاتف نجد زر الطاقة، ثم مدخل سماعات Headphone  مقاس 3.5 مم،وبجانبها ميكروفون إضافي للحد من الضوضاء أثناء المحادثات.

.أما الجانب السفلي للهاتف يحتوي على مدخل من نوع microUSB 2.0، والمايكروفون.

Asus Zenfone 2 des

development-iconsالشاشة


يأتي الهاتف بشاشة IPS capacitive touchscreen بحجم 5.5 بوصة، بدقة عرض 1080 * 1920 بيكسل، وبكثافة نقاط 401 نقطة/ الانش. الالوان ساطعة إلى حد كبير وتباين الشاشة وتشبع الألوان ممتاز. كما تقدم الشاشة سطوعا جيدا تحت أشعة الشمس المباشرة. تشغل الشاشة 70.8% تقريبا من مساحة الهاتف ككل بهوامش جانبية متوسطة لكن لا تؤثر على مساحة الاستخدام، أما زوايا الرؤية فممتازة. تدعم الشاشة تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد.

تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 5 أصابع، ومحمية بطبقة حماية ضد الخدش Corning Gorilla Glass 3.

 

Asus Zenfone 2 screen

rocket-ship الأداء


الهاتف يأتى بنسختين الأولي تمتلك معالج Intel Atom Z3580 يحتوي أربعة أنوية بتردد 2.3  جيجا هرتز، والنسخة الثانية تمتلك معالج Intel Atom Z3560 يحتوي أربعة أنوية بتردد 1.8  جيجا هرتز. معالجان يتميزان بأداء راقي جدا، فلن تواجه مشكلة اطلاقا مع التطبيقات الطبيرة والتنقل بين التطبيقات.  معالج الرسوم PowerVR G6430 وهو من معالجات الرسوم المعروفة بالأداء العالى لذلك فهو مناسب للاعمال اليومية العادية والتطبيقات الكبيرة وأيضا الالعاب الكبيرة . الذاكرة العشوائية للهاتف هي 3 أو 4 جيجابايت حسب موديل الهاتف.

حقق الهاتف في اختبار الأداء 48361 نقطة على البرنامج الشهير Antutu، وهو رقم جيد جدا مناسب لامكانيات الهاتف. أما الحرارة فلن تلاحظ حرارة مبالغ فيها.

Asus Zenfone 2 test

camera-shutter الكاميرا


يأتى Asus Zenfone 2 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.0، مدعومة بفلاش مزدوج Dual-LED، مع تقنية الثبات التلقائي. أما الكاميرا الأمامية،  فتأتى بدقة 5 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.0، غير مدعومة بفلاش، إلا أنها تعطي نتائج مقبولة فى الصور السلفي.

بالنسبة لتصوير الفيديو فيمكن التصوير بدقة 1080pبيكسل بسرعة 30 اطار / الثانية .

Asus Zenfone 2 camera

wifi الإتصال والشبكة


يدعم هاتف Asus Zenfone 2 شبكات الجيل الثالث والرابع.  كما يدعم تقنية بلوتوث 4.0، و GPS مع A-GPS وبه مدخل microUSB 2.0، كما يدعم تقنية NFC.


sd-card-chip الذاكرة والتخزين


 ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 16/32/64 جيجا بايت، ويقبل الهاتف كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجا بايت.


battery البطارية


بطارية الجهاز بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وهى بطاريه نراها مناسبة جدا لامكانيات الهاتف ،حيث توفر لك أداء جيد جدا ، ومن تجربة للبطارية من استخدام العادي لشبكات الجيل الرابع وأجراء المكالمات والرسائل وتصفح الأنترنت و واستخدام بعض التطبيقات فإن الهاتف قد يصمد ليوم كامل. إلا ان الهاتف به عيب نراه كبير هو أن البطارية تنفذ بشكل سريع أثناء وضع الاستعداد، وهو ما اعترفت به Asus ووعدت بحلها فى تحديثات قادمة.

 تدعم البطارية ميزة الشحن السريع، ومدة الشحن تستغرق حتى 100 % من سعة البطارية حوالي 45 دقيقة مع الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف بقوة 5  فولت/ 2 أمبير وهذا معدل شحن نراه منطقي ومقبول جدا ، إلا أن الهاتف لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.


smartphone نظام التشغيل


الهاتف يأتي بنظام الأندرويد 5.0 مع واجهة الخاصة بالشركة ZenUI  والتي ستقدم لك واجهة تقريبا معدلة بشكل كامل. شاشة القفل على سبيل المثال مليئة بالكثيرمن الأشياء فبجانب نظام التنبيهات فهنالك أيقونات تقريبا 3 أيقونات تسمح لك بالوصول إلى عدد من التطبيقات بشكل سريع مثل الوصول إلى المكالمات أو الرسائل أو حتى إلى الكاميرا وفي أعلى شاشة القفل ستجد معلومات عن حالة الطقس والتاريخ واليوم.

الواجهة تقدم لك عدد من الصفحات والتطبيقات وصفحة مستقلة للتطبيقات والألعاب وأذا قمت بالتعليق فأنك ستجد عدد من الأيقونات للصناديق المعلوماتية والأعدادات و التفضيلات وحتى تغيير الأيقونات.اسحب من الأعلى إلى الأسفل لتجد التنبيهات اسحب مرة أخرى ستجد أيقونات لأدوات الأتصال وهنالك أمكانية في تغيير ملف الشخصي في حال أنك أردت من شخص استخدام هاتفك من دون الدخول إلى كل ماهو متعلق بك ومن ثم هنالك أدارة المهام والتي تظهر لك بطاقات للتطبيقات بنفس ماهو موجود في نظام الأندرويد الخام وهنالك زرّ لأغلاق كافة التطبيقات دفعة واحدة.

الهاتف يقبل التحديث لنسخة أندرويد 6 مارشميلو، إلا أن الشركة لم تذكر ما إذا كان الهاتف سيحصل على تحديث اندرويد 7.0 نوجا الجديد ام لا.

Asus Zenfone 2 os

الخلاصة


بالنظر إلى تصميمه و مظهره و  مواصفاته و مقارنته مع الهواتف الأخرى بشكل أعمق، هناك نتيجة واحدة تؤدي إليها كل هذه العوامل و العناصر، أنت أمام هاتف متوسط استطاع أن يتحدى العمالقة ليس فقط بالمواصفات، ولكن بالسعر أيضاحيث لا يتجاوز سعر الهاتف250 دولار فقط. مما يجعله اختيار موفق لمن يبحث عن هاتف بمواصفات قوية وسعر منخفض.



 

[/vc_column_text]

[/vc_column][/vc_row]

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

مراجعة هاتف Asus Zenfone 2

من رحم أحلام  Asus لمنافسة عمالقة تصنيع الهواتف الذكية، يخرج هاتف Asus Zenfone 2  والذى  أثار انتباه العالم على عكس هواتفها السابقة.  وكما يبدوا فان الشركة تصبح أكثر جدية مع مرور الوقت بخصوص اهتمامها بسوق الهواتف الذكية، و مع هذ