مراجعة هاتف HTC Desire Eye

يعتبر هاتف htc Desire Eye افضل هاتف تصوير سيلفى حتي الان حيث يحمل كاميرا امامية بحجم 13 ميجا بيكسل مع فلاش LED مزدوج، بالاضافة إلى مواصفات فنية متوسطة تجعل من الهاتف مناسب لأغلب اهتمامات المستخدمين، وخصوصا محبي التصوير. سنتناول فى مراجعة اليوم أهم المميزات والامكانيات والعيوب للهاتف ان وجدت، فتابعونا.


delivery-package-opened محتويات العلبة


 

علبة هاتف htc Desire Eye  علبة أنقية جدا من المعدن، رفيعة  وتفتح مع أعلى ، ومستوي التغليف جيد.

تحتوي العلبة علي:

  • هاتف Galaxy Core Prime
  • شاحن HTC Rapid Charger 2.0 بقوة 5 فولت/ 1 أمبير، يدعم الشحن السريع
  • سلك microUSB 2.0
  • سماعات أذن Hand Free عالية الجودة
  • دليل المستخدم
  • شهادة الضمان

mobile-phone-perspective (1) المواصفات الأساسية


  • أبعاد الهاتف: 151.7 x 73.8 x 8.5 ملم.
  • الوزن: 154 جرام.
  • الشاشة: Capacitive touchscreen  بمقاس 5.2  بوصة، بدقة 1080 x 1920 بكسل – كثافة 424 بكسل لكل إنش.
  • البطارية: 2400 ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: بدقة 13 ميجا بيكسل، ، تركيز تلقائي ، فلاش  ثنائي Dual-LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل، ، تركيز تلقائي ، فلاش  ثنائي Dual-LED.
  • نظام التشغيل: Android OS, v4.4.4 (KitKat)  يقبل التحديث v6.0.1 (Marshmallow)
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 801  رباعي النواة بسرعة 2.3  جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: 2  جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 16 جيجابايت، ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

vector التصميم


تبنت htc فى تصميم هذا الهاتف نفس سياسة التصميم المعتادة، إلا أنها اختارت البلاستيك على الجودة بدلا من الجسم المعدنى الذي اشتهرت به أغلب هواتف الشركة. يبدوا أن السبب فى ذلك أن الهاتف تم تصنيعه ليدعم  شهادة IPX7 ليكون مقاوم للماء والغبار , حيث يمكن غمره تحت الماء على بعد واحد لتر لمدة 30 دقيقة، وهذا مالا يناسب التصميم المعدني المعتاد.

طول الجهاز 151.7 ملم، وعرضه 73.8 ملم، أما السُّمك 8.5 ملم، والوزن 154 جرام تقريبا مع شاشة بحجم 5.2 بوصة.

فى الجهة الأمامية وأعلى الشاشة نجد سماعة المكالمات بطول الهاتف وعلى اليمين تقع كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش مزدوج بلونين Dual-LED، ثم مستشعر للحركة والمسافة والإضاءة.

ازرار التحكم الثلاثة (Back –  Home – Tasking) تظهر على الشاشة. أما أسفل الشاشة نجد سماعة خارجية بطول الهاتف، وأسفلها شعار htc فضي لامع .

على الجانب الأيسر للهاتف (الأيمن بالنسبة للمستخدم) نجد  أزرار التحكم في مستوي الصوت ، ثم زر الطاقة، وأخيرا زر خاص لالتقاط الصور لضمان ثبات أكثرللصور.

أما الجانب الأيمن للهاتف (الأيسر بالنسبة للمستخدم) نجد درجين خاصين لشرائح الاتصال، والذاكرة الخارجية .

في الخلف نجد كاميرا خلفية بدقة13 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش ثنائي بلونين Dual-LED، وبجانبها ميكروفون إضافي للحد من الضوضاء أثناء المحادثات.

في الجانب العلوي للهاتف يوجد مدخل قياسي لسماعات الأذن Hand Free مقاس 3.5 ملم.

الجانب السفلي للهاتف يحتوي على مدخل من نوع micoUSB 2.0، وبجانبه يوجد ميكروفون يعطي صوت جيد أثناء المحادثات.

Desire Eye ds

development-iconsالشاشة


يأتي الهاتف بشاشة Capacitive touchscreen بحجم 5.2 بوصة، بدقة عرض 1080 * 1920 بيكسل، وبكثافة نقاط 424 نقطة/ الانش. الالوان ساطعة وجيدة إلى حد كبير وتباين الشاشة وتشبع الألوان ممتاز. كما تقدم الشاشة سطوعا جيدا تحت أشعة الشمس المباشرة. تشغل الشاشة 66.6% تقريبا من مساحة الهاتف ككل بهوامش جانبية كبيرة نسبيا لاكن لا تؤثر على مساحة الاستخدام، أما زوايا الرؤية فجيدة جدا.

تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 5 أصابع، ومحمية بطبقة حماية ضد الخدش Corning Gorilla Glass 3.

 

Desire Eye sc

rocket-ship الأداء


الهاتف يملك مواصفات متوسطة تجعله من فئة الهواتف المتوسطة، حيث يأتى الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 801 وهو معالج متوسط الاداء، يحتوي أربعة أنوية بتردد 2.3  جيجا هرتز من نوع Krait 400. أما معالج الرسوم هو Adreno 330 وهو من معالجات الرسوم المعروفة بالأداء الجيد لذلك فهو مناسب للاعمال اليومية العادية والتطبيقات الكبيرة، لكن مع الالعاب الكبيرة فستجد أحيانا بعض التقطيع. الذاكرة العشوائية للهاتف هي  2 جيجابايت.

حقق الهاتف في اختبار الأداء 40296نقطة على البرنامج الشهير Antutu، وهو رقم جيد جدا مناسب لامكانيات الهاتف. أما الحرارة فلن تواجه اى مشكلة معاها نظرا لتصنيع الهاتف من مواد بلاستيكية غير موصلة للحرارة، بالاضافة إلى نظام التبريد المعروف من htc.

Desire Eye ant

camera-shutter الكاميرا


نأتى إلى أهم ما يميز هاتف Desire Eye والذي صنع أساسا من أجله، وهى الكاميرا. يحتوى الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.0، مدعومة بفلاش مزدوج بلونين Dual-LED. أما الكاميرا الأمامية، درة التاج فى الهاتف فتأتى بدقة 13 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.0، مدعومة بفلاش مزدوج بلونين Dual-LED، تعطي صور سيلفي رائعة ومثالية .

ولتضمن الشركة أقصي استفادة من الكاميرا المتميز فى الهاتف، أضافت الشركة تطبيق متميز للكاميرا يحتوي على العديد من برجيات التصوير القوية مثل Face Fusion والتي تمكن المستخدم من دمج صورة وجهه مع صورة وجهة شخص آخر للحصول على صورة جديدة بدقة عالية، اما ميزة تتبع الوجه والتي لاتقوم فقط بالتركيز على الوجه طوال الوقت بل ستكون قادرة على تتبع وجوه حتى أربعة أشخاص بآن واحد، وميزة Split Capture للحصول على صورة باستخدام الكاميرا الأمامية بدقة عالية 13 ميجابيكسل، واستخدام الخلفية لتسجيل لقطات فيديو ودمج التصويرين في واحد، ميزة Voice Selfie للتصوير باستخدام الأوامر الصوتية، وميزات المشاركة Screen Share, Crop Me, Photo Booth.

بالنسبة لتصوير الفيديو فيمكن التصوير بدقة 1080p بيكسل بسرعة 30 اطار / الثانية .

Desire Eye cam

wifi الإتصال والشبكة


يدعم هاتف Desire Eye  شبكات الجيل الثالث والرابع.  كما يدعم تقنية بلوتوث 4.0، و GPS مع A-GPS وبه مدخل microUSB 2.0، كما يدعم تقنية NFC.


sd-card-chip الذاكرة والتخزين


 ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 16 جيجا بايت، ويقبل الهاتف كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجا بايت.


battery البطارية


بطارية الجهاز بسعة 2400 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وهى بطاريه نراها مناسبة جدا لامكانيات الهاتف ،حيث توفر لك أداء جيد جدا ، ومن تجربة للبطارية من استخدام متوسط لشبكات الجيل الرابع وأجراء المكالمات والرسائل وتصفح الأنترنت و واستخدام بعض التطبيقات فإن الهاتف صمد ليوم كامل.

 تدعم البطارية ميزة الشحن السريع، ومدة الشحن تستغرق حتى 100 % من سعة البطارية حوالي 60 دقيقة مع الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف بقوة 5  فولت/ 1 أمبير وهذا معدل شحن نراه منطقي ومقبول جدا ، كما أن الهاتف لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.


smartphone نظام التشغيل


يأتي الهاتف بنظام الأندرويد 4.4.4 كت كات، مع واجهة مع واجهة HTC Sense UI 7.0 ، الواجهة تم تطويرها بشكل كامل لتفادي كافة المشاكل التي كنا نواجهها في Sense 5.5 من أبرز الأشياء التي يمكنك أن تلاحظها هو وضع أزرار التحكم بالنظام من نفس الشاشة والأزرار الثلاثة هي زر القائمة الرئيسية وزر العودة وأخيرا زر سينقلك إلى أدارة التطبيقات التي قمت بفتحها مؤخرا والتي ستنقلك إلى صفحة تظهر لك تطبيقات والألعاب تظهر على شكل بطاقات صغيرة والجميل في الأمر أن تطبيقات الخاصة بالشركة وواجهة BlinkFeed ستتفاعل مع حسب كل ثيم فعلى سبيل المثال أذا كان الثيم باللون الأخضر فأن واجهة BlinkFeed  ستكون باللون الأخضر.

تقريبا كافة الخدمات وتطبيقات المقدمة في واجهة Sense لم تختلف وبشكل كبير عن مارأيناه في النسخة السابقة لذلك أذا سبق وقمت بأستخدام هذه الواجهة فأنها ستكون مألوفة وسهلة الأستخدام والأختلاف فقط مع النسخة السادسة أنها أصبحت أكثر أناقة وأيقونات أكبر وأجمل عن ماكانت عليه سابقا ونحن نقارن فقط مابينها وبين النسخة الخامسة لواجهة Sense.الشيء الجيّد هنا أن الشركة التايوانية ستقدم بعض خدمات وتحويلها كتطبيقات مستقلة متوفرة على متجر قوقل بلاي هذا يعني أن التحديث لهذه الخدمات ستكون أسرع وأسهل بدلا من الحاجة إلى تحديث النظام بالكامل.

أحد الأمور الجديدة التي ستلاحظها في هذا الهاتف المحمول هي Motion Launch وهذا يعني أنه يمكنك القيام ببعض الحركات للوصول إلى بعض الخدمات فمثلا لأيقاظ الشاشة كل ماعليك هو النقر مرتين وهي نفس الخاصية الموجودة في أل جي و في نوكيا كما يمكنك القيام بالسحب من الأسفل إلى الأعلى للوصول إلى شاشة الرئيسية يمكنك السحب أيضا من اليمين إلى اليسار للوصول إلى واجهة البلنك فيلد ومن اليسار إلى اليمين يمكنك الوصول إلى الواجهة الرئيسية التي قمت بتعيينها والسحب للأسفل يمكنك الوصول إلى خاصية الأتصال السريع كما يمكنك عرض الهاتف بالعرض والضغط على أحد أزرار للتحكم بمستوى الصوت لأطلاق الكاميرا بشكل سريع وعندما يردك أتصال كل ماعليك هو حمل الهاتف إلى أذنك حتى يقوم بالرد بشكل تلقائي.كل هذه الحركات جميلة وأتمنى أن تقوم الشركة بفتح خيار التحكم بالحركات بحيث يمكننا التحكم بها مثل أذا قمت بالسحب أريد الوصول إلى المتصفح.

هذا ولم تذكر الشركة حتى الآن ما إذا كان الهاتف سوف يحصل على نظام أندرويد نوجا الجديد ام لا.

Galaxy Core Prime os

الخلاصة


اذا كنت من محبي التصوير وخاصة تصوير السيلفي، وتبحث عن هاتف بمواصفات كاميرا قوية، فننصحك بشدة باقتناء هاتف Desire Eye، فهو هاتفك المثالى لذلك. كما أنه لن يخذلك فى الاستخدام العادي أو المتوسط للهاتف.



 

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

مراجعة هاتف HTC Desire Eye