مراجعة شاملة : ايفون 7 بلس هل حقا يستحق الاقتناء؟

كنا نتوقع عندما اعلنت Apple عن الهاتف الجديد iPhone 7 Plus تصميما جديدا، لكن للأسف لازالت الشركة تتبني نفس التصميم. تصميم  iPhone 7 Plus لا يختلف كثيراً عن تصميم iPhone 6s ، ولكن من الناحية الفعالة فإن الجهاز مدعوم بتقييم IP67 لمقاومة قطرات الماء والغمر فى الماء والتراب. كما ادخلت تعديلات جذرية على زر Home. سنتناول اليوم مراجعة للهاتف مع ذكر المميزات، ونصيحة أخيرة لقرار الشراء.


delivery-package-opened محتويات العلبة


 

علبة هاتف iPhone 7 plus  علبة عادية، عريضة وتفتح مع أعلى، ومستوي التغليف جيد.

تحتوي العلبة علي:

  • هاتف iPhone 7 plus
  • شاحن HTC Rapid Charger 2.0 بقوة 5 فولت/ 2 أمبير، يدعم الشحن السريع
  • سلك USB Type-C
  • سماعات أذن Hand Free عالية الجودة
  • وصلة تحويل لتوصيل السماعات .
  • دليل المستخدم
  • شهادة الضمان

mobile-phone-perspective (1) المواصفات الأساسية


  • أبعاد الهاتف: 158.2 x 77.9 x 7.3 ملم.
  • الوزن: 188 جرام.
  • الشاشة:LED-backlit IPS LCD, capacitive touchscreen  بمقاس 5.5 بوصة، بدقة 1080 x 1920 بكسل – كثافة 401 بكسل لكل إنش.
  • البطارية: 2900 ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل، ، تركيز تلقائي ، فلاش  رباعي Quad-LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 7  ميجا بيكسل، ، تركيز تلقائي .
  • نظام التشغيل: iOS 10.0.1   يقبل تحديث iOS 10.0.2
  • المعالج: Apple A10 Fusion رباعي النواة بسرعة 2.23 جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32/128/256  جيجابايت، ولايدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

vector التصميم


وإذا ما نظرنا بشكلِ سريع إلى تصميمه نلاحظ أنَّه لا يختلف كثيراً عن تصميم  iPhone 6s plus لا من الأمام ولا الخلف، سوى بعض التغييرات الطفيفة مثل وجود كاميرتين خلفيتين لهاتف iPhone 7 plus. أيضاً زر home أصبح يُضغط كأنك تضغط على شاشة لمس 3D، مع وجود هزّة بسيطة عن كل ضغطة. كما يعتبر أول جهاز إضافة إلى iPhone 7 لا يملك مدخل لسماعة الإذن، ومقاوم للماء والغبار، حيث يستطيع الصمود لمدة 30 دقيقة تحت الماء بعمق لا يتجاوز 1 متر.

طول الجهاز 158.2 ملم، وعرضه 77.9 ملم، أما السُّمك 7.3 ملم، والوزن 188 جرام تقريبا مع شاشة بحجم 5.5 بوصة.

فى الجهة الأمامية وأعلى الشاشة نجد سماعة المكالمات بطول الهاتف وعلى اليمين تقع كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل ، وفى أعلى السماعة نجد مستشعر للحركة والمسافة والإضاءة. و أسفل الشاشة نجد زر Home الشهير والذي ستحتاج لوقت حتى تعتاد عليه، فالزر أصبح ليس زراً تقليدياً، فهو الآن يعمل بطريقة مشابة لميزة Force Touch ، و أيضا يتميز الزر الجديد بالتفاعل مع الميزة السابقة Taptic Engine حيث ستشعر في بعض الأحيان عند الضغط عليه بقليل من الأهتزاز..

على الجانب الأيسر للهاتف (الأيمن بالنسبة للمستخدم) نجد  زر الطاقة، ثم درج شريحة الاتصال. أما الجانب الأيمن للهاتف (الأيسر بالنسبة للمستخدم) فنجد أزرار التحكم في مستوي الصوت.

في الخلف نجد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش رباعي Quad-LED، وبجانبها ميكروفون إضافي للحد من الضوضاء أثناء المحادثات.

في الجانب العلوي للهاتف لا يوجد شئ.أما الجانب السفلي للهاتف يحتوي على مدخل من نوع USB Type-C، يتوسط سماعتان خارجيتان وأيضا المايكروفون.

مراجعة هاتف iPhone 7 Plus

development-iconsالشاشة


يأتي الهاتف بشاشة LED-backlit IPS LCD, capacitive touchscreen بحجم 5.5 بوصة، بدقة عرض 1080 * 1920 بيكسل، وبكثافة نقاط 401 نقطة/ الانش. الالوان ساطعة إلى حد كبير وتباين الشاشة وتشبع الألوان ممتاز. كما تقدم الشاشة سطوعا جيدا تحت أشعة الشمس المباشرة. تشغل الشاشة 67.7% تقريبا من مساحة الهاتف ككل بهوامش جانبية متوسطة نسبيا لاكن لا تؤثر على مساحة الاستخدام، أما زوايا الرؤية فممتازة. تدعم الشاشة تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد.

تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 10 أصابع، ومحمية بطبقة حماية ضد الخدش Ion-strengthened glass, oleophobic coating.

 

مراجعة هاتف iPhone 7 Plus creen

rocket-ship الأداء


الهاتف يمتلك معالج Apple A10 Fusion وهو معالج عالى الاداء، يحتوي أربعة أنوية بتردد 2.23  جيجا هرتز، ومعالج رسوم سداسي النواة وهو من معالجات الرسوم المعروفة بالأداء العالى لذلك فهو مناسب للاعمال اليومية العادية والتطبيقات الكبيرة وأيضا الالعاب الكبيرة . الذاكرة العشوائية للهاتف هي   3 جيجابايت.

حقق الهاتف في اختبار الأداء 5363 نقطة على البرنامج الشهير GeekBench، وهو رقم مرتفع مناسب لامكانيات الهاتف. أما الحرارة فلن تواجه اى مشكلة معاها نظرا لنظام التبريد المتطور من Apple الذي يعتمد على انابيب تبريد ذات تقنية عالية.

مراجعة هاتف iPhone 7 Plus test

camera-shutter الكاميرا


يأتى هاتف iPhone 7 plus بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة كبيرة f/1.8، مدعومة بفلاش رباعي Quad-LED، وزووم بصري 2X. أما الكاميرا الأمامية،  فتأتى بدقة 7 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة f/2.2، غير مدعومة بفلاش، إلا أن Apple وضعت بالشاشة تقنية للاضاءة أثناء التقاط الصور السلفي لتعطي اضاة مناسبة جدا أثناء التصوير.

بالنسبة لتصوير الفيديو فيمكن التصوير بدقة 2160p بيكسل بسرعة 30 اطار / الثانية ، و بدقة 1080pبيكسل بسرعة 30 اطار / الثانية ، بدقة 720pبيكسل بسرعة 240 اطار / الثانية ،.

مراجعة هاتف iPhone 7 Plus camera

wifi الإتصال والشبكة


يدعم هاتف iPhone 7 plus  شبكات الجيل الثالث والرابع.  كما يدعم تقنية بلوتوث 4.0، و GPS مع A-GPS وبه مدخل microUSB 2.0، كما يدعم تقنية NFC.


sd-card-chip الذاكرة والتخزين


 ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 32/128/256 جيجا بايت، ولا يقبل الهاتف كارت ذاكرة خارجي.


battery البطارية


بطارية الجهاز بسعة 2900 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وهى بطاريه نراها مناسبة جدا لامكانيات الهاتف ،حيث توفر لك أداء جيد جدا ، ومن تجربة للبطارية من استخدام متوسط لشبكات الجيل الرابع وأجراء المكالمات والرسائل وتصفح الأنترنت و واستخدام بعض التطبيقات فإن الهاتف صمد ليوم كامل.

 تدعم البطارية ميزة الشحن السريع، ومدة الشحن تستغرق حتى 100 % من سعة البطارية حوالي 45 دقيقة مع الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف بقوة 5  فولت/ 2 أمبير وهذا معدل شحن نراه منطقي ومقبول جدا ، كما أن الهاتف  يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.


smartphone نظام التشغيل


يأتي iPhone 7 plus بنظام تشغيل IOS 10 والذي جاء بميزات عديدة منها إضاءة الشاشة بمجرد رفع الجهاز، والمزيد من الدعم لتقنية اللمس 3D، وازدياد جمالية واستجابة مركز التحكم، وتغير أشكال بعض الأيقونات والتطبيقات المصممة من Apple والتي تأتي مثبتة بشكل مسبق على الجهاز مثل تطبيق خرائط آبل وتطبيق Home جديد وتطبيق Homekit.

مراجعة هاتف iPhone 7 Plus os

الخلاصة


قدمت Apple  فى هذا الهاتف أفضل ما لديها إلى الآن، لكن السؤال هنا هل يستحق الاقتناء حقا؟، خاصة وان سعره مرتفع جدا؟ الاجابة المباشرة، إذا كنت تملك هاتف iPhone 6s أو iPhone 6s Plus، فمن موجة نظرنا انت لست محتاجا لاقتناء الهاتف نظرا لاحتوائة على 95% من المميزات بالنسخة iPhone 7 Plus ، ولذلك لا أجد جدوى من الترقية للنسخة الجديدة. أما اذا كنت مقتدرا وتمتلك نسخا ما قبل iPhone 6s؟ فننصح باقتناء الهاتف لما سيوفره لك من امكانيات ومميزات جديدة.



 

[/vc_column_text]

[/vc_column][/vc_row]

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

مراجعة شاملة : ايفون 7 بلس هل حقا يستحق الاقتناء؟

كنا نتوقع عندما اعلنت Apple عن الهاتف الجديد iPhone 7 Plus تصميما جديدا، لكن للأسف لازالت الشركة تتبني نفس التصميم. تصميم  iPhone 7 Plus لا يختلف كثيراً عن تصميم iPhone 6s ، ولكن من الناحية الفعالة فإن الجهاز مدعوم بتقييم IP67 لمقاومة قطرات