مراجعة هاتف LG G3

نقدم لكم اليوم مراجعة الهاتف الرائد LG G3 التي نستعرض فيها كامل مواصفات ومميزات الهاتف بشكل مفصل. حيث يأتي LG G3 ضمن سلسلة هواتف G الرائدة التي تعمل بنظام اندرويد.  كان قد سبقه فى هذه السلسلة هاتف LG G2 وهو هاتف الذي غير المفاهيم فى عالم الهواتف الذكية بداية من التصميم  النحيل للشاشة وبأزرار تحكم مختلفة تماما عن ماهو المتعارف عليه وكانت البداية غريبة مع هذا الهاتف ولكن سرعان ماحقق الهاتف شعبية كبيرة جدا.

اليوم رجعت إلينا بهاتف مثير للأهتمام وهو G3 والذي سيكون أول هاتف عالمي مزود بدرجة وضوح  Quad HD وبجودة وأسلوب تصنيع مختلف،فدعونا نلقي نظرة سريعة على الهاتف وأهم مميزاته، وعيوبه.


delivery-package-opened محتويات العلبة


 

علبة هاتف LG G3 علبة أنيقة من الورق المقوي سميكة تفتح مع أعلى ومرتبة للغاية، ومستوي التغليف جيد جدا.

تحتوي العلبة علي:

  • هاتف LG G3
  • شاحن Universal Fast Charger بقوة 5 فولت/ 1.8 أمبير
  • سلك microUSB 2.0
  • سماعات أذن Hand Free عالية الجودة
  • أداة لفتح درج شريحة الاتصال.
  • دليل المستخدم
  • شهادة الضمان

mobile-phone-perspective (1) المواصفات الأساسية


  • أبعاد الهاتف: 146.3 x 74.6 x 8.9 ملم.
  • الوزن: 149 جرام.
  • الشاشة: True HD-IPS + LCD capacitive touchscreen  بمقاس 5.5  بوصة، بدقة 1440x   2560 بكسل – كثافة 538 بذكسل لكل إنش.
  • البطارية: 3000  ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: كاميرا 13 ميجا بيكسل، ، تركيز تلقائي، مستشعر OIS ، فلاش  مزدوج Dual-LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1  ميجا بيكسل.
  • نظام التشغيل: Android OS, v4.4.2 (KitKat)   يقبل التحديث v6.0 (Marshmallow)
  • المعالج: Qualcomm MSM8974AC Snapdragon 801   رباعي النواة بسرعة 2.5  جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: 3 / 2 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 / 16  جيجابايت، و يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت.

vector التصميم


تتجلى قوة LG G3  في التصميم العام للجهاز عن بقية الهواتف المتوفرة في السوق، فقد أبدعت LG حقا على هذا المستوى و عوض أن تكرر التصميم السابق للعملاق G2 فهي قامت بتحسينات كبيرة على هذا المستوى ، و رغم أن كلاهما يأتي بأزرار التحكم في الجهة الخلفية للجهاز إلا أن المبهر في الإصدار الجديد هو كونها مريحة و قابلة للإستخدام بشكل أفضل و لم تعد مزعجة كما في الإصدار السابق .

الهيكل الخارجي للجهاز مصنوع من البلاستيك بالرغم أن المظهر العام للجهاز يشعرك أنك أمام جهاز مصنوع من معدن خاص مثل الألومنيوم الذي يأتي به لكن هذه هي خدعة جيدة من الشركة التي لا تود إستخدام مواد مكلفة لكنها نجحت في توفير تصميم و نظهر راقي يمكن أن يخدع أي شخص من الوهلة الأولى ، كيف لا و قد عملتا على تغطيته بطبقة من البلاستيك المتجانس مع الألومنيوم.

طول الجهاز 146.3 ملم، وعرضه 74.6  ملم، أما السُّمك 8.9  ملم، والوزن 149  جرام تقريبا مع شاشة بحجم 5.5 بوصة.

أعلى الشاشة نجد سماعة المكالمات العريضة وعلى اليمين تقع مستشعرات  للحركة والمسافة والإضاءة، ثم كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجا بيكسل. أسفل الشاشة نجد شعار LG الفضي اللامع. ازرار التحكم بالنظام الثلاثة (Home – Back – Task) موجوده على الشاشة نفسها.

على الجانب الأيسر للهاتف (الأيمن بالنسبة للمستخدم) يوجد نتوء لفتح الظهر الخلفى للهاتف والذي يحتوي أسفله درج لشريحة الاتصال والذاكرة الخارجية.

أما الجانب الأيمن للهاتف (الأيسر بالنسبة للمستخدم)، فنجد أزرار التحكم في مستوي الصوت.

في الخلف نجد كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل.مدعومة بفلاش ثنائي Dual-LED. ، وأسفلها زر الطاقة ثم أزرار التحكم فى مستوي الصوت.

في الجانب العلوي للهاتف يوجد منفذ Ifrared، ويجانبه ميكروفون إضافي للحد من الضوضاء أثناء المحادثات.

الجانب السفلي للهاتف يحتوي على مدخل من نوع micoUSB 2.0، وبجانبه يوجد ميكروفون عالي الجودة يعطي صوت جيد أثناء المحادثات، ثم مدخل قياسي لسماعات الأذن Hand Free مقاس 3.5 ملم.

LG G3 ds

development-iconsالشاشة


شاشة هاتف LG G3 نقطة قوة حقيقية فى الهاتف، حيث تأتى الشاشة True HD-IPS + LCD capacitive touchscreen بحجم 5.5 بوصة ، بدقة عرض 2560  x 1440 بيكسل QHD، وبكثافة نقاط 538 نقطة/ الانش. الالوان مبهرة وتباين الشاشة وتشبع الألوان ملفت للنظر. أن الشاشة تقدم لك تقنية لمس ممتازة. وتقدم سطوعا بشكل جيد تحت أشعة الشمس المباشرة.

تشغل الشاشة 75.3%   تقريبا من مساحة الهاتف ككل بهوامش جانبية صغيرة تعطي مساحة استخدام جيده. أما زوايا الرؤية جيدة إلى حد كبير.

تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 5 أصابع ومحمية بطبقة حماية ضد الخدش  Gorilla Glass 3 الشهيرة والتي تضمن عدم تعرض الشاشة للخدش خاصة إذا كنت تحمل الجهاز بصحبة مفاتيح أو أشياء معدنية.

LG G3 sc

rocket-ship الأداء


الهاتف يملك مواصفات عالية تجعله من فئة الهواتف العالية حيث دعمت LG الهاتف بمعالج Qualcomm MSM8974AC Snapdragon 801  وهو معالج من الفئة العليا، يحتوي أربعة أنوية بتردد 2.5  جيجا هرتز من نوع  Krait 400. اما معالج الرسوم هو Adreno 330 وهو من معالجات الرسوم المعروفة بالأداء القوي في الألعاب والبرامج الكبيرة. أما الذاكرة العشوائية في الهاتف هفي 3 جيجابايت.

حقق الهاتف في اختبار الأداء 32730 نقطة على البرنامج الشهير Antutu، وهو رقم جيد يرجع الفضل فيه للمعالج والذاكرة العشوائية الكبيرة ومعالج الرسوم القوي. يحقق كل ذلك سلاسة تامة في تصفح القوائم وادارة المهام و الألعاب القوية مثل اسفلت، ولم نجد تأخر في أداء اللعبة والرسومات تظهر بشكل جميل جدا مع هذه الشاشة الخارقة. لكن لاحظنا بعض الحرارة عند الضغط على الهاتف اثناء اللعب أو تشغيل البرامج الثقيلة وهذا ما نراه طبيعي جدا.

vibe z 2 pro ant

camera-shutter الكاميرا


الكاميرا في هاتف LG متميزة للغاية ، فالتصوير الذكي سيوفر لك الإعدادات التلقائية لأخذ الصور بشكل سريع حيث ستجد أيقونات بالجهة اليمنى تسمح لك بالتقاط الصور أو تصوير فيديو وأيقونة بالأسفل ستقوم بإعطائك بعض وضعيات التصوير مثل التصوير العادي أو التصوير البانورامي وأخيرا التصوير باستخدام الفلاتر ومن الجهة اليسرى هنالك التحويل ما بين الكاميرا الأمامية والخلفية ومن ثم أيقونة الإعدادات والتي ستعطيك حلقة للمزيد من الخيارات منها تفعيل التصوير الذكي أم لا وتفعيل أو أغلاق الفلاش  أو تصوير الفيديو أو اختيار جودة الفيديو وهنالك خيارات لالتقاط الصور أما التصوير بالطريقة المعتادة أو اللمس أو توقيت أو اصدار أمر صوتي و أخيرا نظام العرض للصور.

الكاميرا الخلفية لهاتف تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل، مدعومة بفلاش مزدوج Dual-LED ، ومثبت بصري ليزري . أما الأمامية فهي بدقة 2.1 ميجا بيكسل، مدعومتان بمستشعر OIS يضمن للهاتف صور على مستوى جيد في التصوير الليل وفي الغرف والأماكن التي تعاني من الإضاءة الضعيفة.

و تدعم الكاميرا الخلفية العديد من المزايا المهمة و منها التعرف على الوجوه و التركيز التلقائي إلى جانب دعمها كل من panorama, HDR و لديها القدرة على تصوير فيديوهات بدقة 2160p بيكسل بسرعة 30 اطار / الثانية ، و بدقة 1080p بيكسل بسرعة 30 اطار / الثانية.

LG G3 cam

wifi الإتصال والشبكة


يدعم هاتف  LG G3 شبكات الجيل الثالث والرابع.  كما يدعم تقنية بلوتوث 4.1 ، و GPS مع A-GPS وبه مدخل microUSB 2.0، كما يدعم تقنية NFC ، ومنفذ Infrared.


sd-card-chip الذاكرة والتخزين


 ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 32 /16 جيجا بايت، كما يقبل الهاتف كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجا بايت.


battery البطارية


بطارية الجهاز بسعة 3000 ميلي أمبير  قابلة للإزالة، وهى نراها مناسبة جدا لمواصفات الهاتف، بالرغم من اننا كنا قلقين فى البداية من سعة البطارية ومدي قدرتها على الصمود مع شاشة كبيرة ذات دقة QHD، ومعالج قوي، إلا اننا تفاجأنا بالنتائج كانت ممتازة بسبب التعديل الملحوظ على معدل أستهلاك البطارية لهذه المواصفات والشاشة العالية فمع الأستخدام اليومي ليس الكثيف فأن الهاتف المحمول صمد إلى يوم كامل من دون أيّة مشاكل ومع الأستخدام المكثّف بالأعتماد على شبكات الجيل الرابع والوايرلس واللعب وألتقاط بعض الصور وأخذ فيديوهات متكررة فأن الهاتف صمد إلى 10 ساعات وهي معقولة ومقبولة جدا.

 لا تدعم البطارية ميزة الشحن السريع، ومدة الشحن تستغرق حتى 100 % من سعة البطارية حوالي 100 دقيقة مع الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف بقوة 5  فولت/ 1.8 أمبير وهذا معدل شحن نراه منطقي ومقبول جدا ، كما أن الهاتف يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.


smartphone نظام التشغيل


يأتي الهاتف بنظام الأندرويد 4.4.2 كت كات ياتى بالعديد من الخصائص الجديدة منها، التنبيه الذكي Smart Notice: ميزة جديدة حصل عليها هاتف LG G3 يمكن وصفها او تشبيهها ببطاقات خدمة Google Now لكن بشكل مصغر على مستوى الهاتف لتنبيه المستخدم ببعض المعلومات المهمة مثل الطقس او التنبيهات للمكالمات الفائته وبعض النصائح لتنيظم وتنظيف للنظام على الشاشة الرئيسية.

لوحة المفتايح الذكية Smart Keyboard: ايضًا من أهم من ميزات LG G3 الجديدة حيث تُمكن المستخدم من التحكم وضبط ارتفاع لوحة المفاتيح بالإضافة الى تخصيص بعض الأزرار وتغير اللون بين الأبيض او الأسود وإمكانية إستخدام الكيبورد بشكل منفصل في الوضع الأفقي عند الكتابة لتجربة افضل اوسرع.

وضع الضيف Guest Mode: سوف يتمكن المستخدم من خلال هذه الميزة من إعداد واجهة خاصة تحتوي على تطبيقات واعدادات محددة يمكن الوصول اليها بعد ضبط الوصول اليها عبر ميزة رمز النقر Knock Code وهي مفيدة في جعل تطبيقاتك المهمة غير متاحة ومرئية عند استخدام هاتف LG G3 من قبل شخص اخر.

النافذة المزدوجة Dual Window: وهي ايضًا ميزة جديدة في هاتف LG G3 يستطيع من خلالها المستخدم من فتح تطبيقين في نفس الوقت على الشاشة بشكل منقسم مع امكانية تخصيص وضبط كل تطبيقين معًا للفتح بشكل مباشر عبر الضغط على الايقونة المخصصة، وهذه الميزة كنا قد شاهدناها بشكل مشابه في أجهزة سامسونج جالكسي.

كود النقر Knock Code: ميزة ضبط رمز نقر لفتح الشاشة، هذه الميزة موجودة في LG G2 والان موجودة على LG G3 الجديد بحيث يمكن تخصيص نقرات محددة على الشاشة لفتح شاشة القفل في حالة الشاشة مضيئة او غير مضيئة ايضًا.

غطاء الحماية QuickCircle: عند استخدام غطاء الحماية الدائري لهاتف LG G3 سوف يتمكن المستخدم من اجراء العديد من الأمور من خلال هذه النافذة والغطاء مغلق مثل، عرض التوقيت، المكالمات، إرسال الرسائل، إلتقاط الصور، تشغيل الموسيقا والحصول على المعلومات المتعلقة بالصحة.

 هذا ولم تذكر الشركة حتى الآن ما إذا كان الهاتف سوف يحصل على نظام أندرويد نوجا الجديد ام لا.

LG G3 os

الخلاصة


هاتف G3 هو أفضل هاتف ذكي من LG ، و يعتبر من أفضل الهواتف المحمولة للعام 2014 حيث قامت LG بأبراز الهاتف بشكل ملحوظ فهو يملك شاشة مبهرة بدقة QHD بدقة مجنونة تعطيك تفاصيل دقيقة لكن على Google دعم هذه الدقة كذلك التصميم وجودة التصنيع فأن التصميم لازال كما هو ولكن مع تغييرات ملحوظة لعل أبرزها جودة التصنيع، مما يبرر الإقبال على شراء الهاتف في كوريا الجنوبية و الأسواق العالمية  ليس بفضل التسويق الممنهج له فقط ، إنما في الأساس لقدومه بمميزات و خصائص مثيرة للإهتمام وفق تصميم جذاب يجذب النفوس لشراء



الفيديو الترويجي للهاتف


 

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

مراجعة هاتف LG G3