مراجعة هاتف LG V10

هاتف LG V10 ، هاتف صنع لينافس أقوي الهواتف الذكية على الساحة. بداية من التصميم الأنيق والمدروس، إلى الخامات المتينة عالية الجودة، والأداء الملفت للانتباه، مع كاميرا خلفية بإعدادات احترافية. يجعل هذا الهاتف من الهواتف الرائدة التي يعمل لها حساب. ويمكن أن نقول انه أفضل ما أنتجت LG في تاريخها حتى الآن. فدعونا نلقي نظرة على الهاتف من خلال هذه المراجعة السريعة له.


delivery-package-opened محتويات العلبة


 

علبة هاتف  LG V10 علبة انيقة من طبقتين وسميكة ، من الكرتون المقوي تفتح مثل الكتاب،  ومستوي التغليف جيد جدا.

تحتوي العلبة علي :

  • هاتف LG V10
  • شاحن بقوة 5/9 فولت/ 1.8 أمبير يدعم الشحن السريع.
  • البطارية
  • سلك microUSB 2.0 .
  • سماعات أذن Quad Beat 3 .
  • دليل المستخدم.
  • شهادة الضمان.

mobile-phone-perspective (1) المواصفات الأساسية


  • أبعاد الهاتف:  159.6×79.3×8.6 ملم.
  • الوزن:  192جرام.
  • الشاشة: IPS بمقاس 5.7  بوصة، دقة 1920 1440 x 2560 بكسل – كثافة 515  بكسل لكل إنش.
  • البطارية: 3000 ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: كاميرا مزدوجة 16  ميجا بيكسل، تركيز تلقائي، فلاش مزدوج Dual LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0 مارشميلو.
  • المعالج: Snapdragon 808  سداسى النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: 4  جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت /64 جيجابايت، دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت.

vector التصميم


يأتي هاتف  LG V10 بتصميم راقي للغاية مصنع من مادة مطاطية عالية الجودة وهي في الواقع مادة مصنوعه من خليط من السليكون والفولاذ تسمي Dura Guard والجوانب من معدن الفولاذ  اللامع المقاوم للصدأ، ظهر الهاتف يحتوي على نقوش متميزة لمنع آثار البصمات وتحكم أكبر في حمل الجهاز. الهاتف كبير الحجم لكن التصميم المتميز والخامات تجعل حمله والتحكم به شيء سهل والتعامل معه سلس للغاية.

أبعاد الجهاز مدروسة بعناية مع استغلال ممتاز للمساحات. طول الجهاز  159.6 ملم، وعرضه  79.3 ملم، أما السُّمك  8.6 ملم، والوزن 192  جرام تقريبا مع شاشة بحجم 5.7  بوصة. حواف الجهاز مستديرة استدارة بسيطة جدا لا تكاد تلاحظ، ومع الجوانب المعدنية تعطي شكلا جذابا وانسيابيا وتجعل الجهاز مريح جدا لليد أثناء حمله واستخدامه. كما يعطي المستخدم ثقة واطمئنان إذا سقط الهاتف ، فتقوم المادة المطاطية والجوانب الفولاذية بحماية الجهاز.

يحتوي الهاتف ولأول مره على شاشتين . الأولى توجد أعلى الهاتف بمقاس 2.1  بوصة وبدقة 160×1040 بكسل، وهى خاصه لوضع اختصارات أكثر البرامج استخداما وعرض بعض الاشعارات وغيرها. أما الشاشة الرئيسية فهي بمقاس 5.7 بوصة بدقة 1440×2560  بيكسل .

بجانب الشاشة الصغيرة نجد كاميرتين أماميتين 5 ميجا بكسل، تعملان معا كالكاميرا مزدوجة لالتقاط صور شخصية أكثر وضوحا. أعلى الشاشة نجد سماعة المكالمات تتميز بجودة صوت عالية ونقية أثناء المحادثات في الأماكن المزدحمة. على الجانب الايسر لسماعة المكالمات نجد مستشعر للحركة والمسافة والإضاءة. ومستشعر الـ Infrared الذي يمكن استخدامه مع تطبيقات خاصه مثل Qremote  للتحكم في الأجهزة المنزلية.

 تظهر أزرار التحكم الثلاثة (Home – Back – Apps) على الشاشة نفسها وليس أسفلها. وأسفل الشاشة نجد شعار LG المميز محفورا بدقه عالية.

على الجانب الأيسر والأيمن  للهاتف لا يوجد شيء.

في الخلف نجد كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل مدعومة بفلاش مزدوج  LED ومثبت بصري ليزري . أسفل الكاميرا يوجد مستشعر بصمة حساس للغاية ذو استجابة عالية يمكن من خلاله القيام بالعديد من الإجراءات بسلاسة فائقة. وأعلى وأسفل مستشعر البصمة نجد مستشعران آخران للتحكم في مستوي الصوت. وفى الأسفل نجد شعار V10 أيضا محفورا على الغطاء الخلفي المميز القابل للإزالة.

في الجانب العلوي للهاتف يوجد ميكروفون إضافي للحد من الضوضاء أثناء المحادثات، ومصباح الاشعارات يضئ بثلاثة ألوان. في الجانب السفلي للهاتف نجد سماعة واحده خارجية بتقنية الـ  Hi-Fi DAC التي تعطي صوتا مجسما ونقيا.  وبجانبها مدخل الشاحن من نوع microUSB 2.0، ثم ميكروفون بجودة عالية يعطي صوت جيد ونقي أثناء المحادثات وأخيرا مدخل قياسي لسماعات الأذن Hand Free مقاس 3.5 ملم.

وجود السماعة الخارجية في الجانب السفلى للجهاز وليس في الخلف يعطي صوت أعلى وأوضح خصوصا أثناء وضع الجهاز على ظهرة أو كنت تحمله في جيبك.

v10 ds

development-iconsالشاشة


يأتي هاتف  LG V10 بشاشة IPS LCD capacitive touchscreen  بحجم 5.7 بوصة ، بدقة عرض 1440×2560 بيكسل ، وبكثافة نقاط 515  نقطة/ الانش ، مما يعطي تباينا ممتازا  ودرجة السطوع وتشبع للألوان ممتازة وتعطي سطوعا جيدا جدا تحت أشعة الشمس المباشرة.

تشغل الشاشة 70.8 % تقريبا من مساحة الهاتف ككل بهوامش جانبية تكاد تكون معدومة مما يعطي مساحة استخدام أكبر. اما زوايا الرؤية فجيدة جدا.

تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 5 أصابع ومحمية بطبقة حماية ضد الخدش  Gorilla Glass 4 الشهيرة والتي تضمن عدم تعرض الشاشة للخدش خاصة إذا كنت تحمل الجهاز بصحبة مفاتيح أو أشياء معدنية.

وكما ذكرنا سابقا توجد أعلى الشاشة الرئيسية شاشة ثانوية أخري مقاس 2.1 بوصة وبدقة 160×1040 بكسل، وهي خاصه لوضع اختصارات أكثر البرامج استخداما وعرض بعض الاشعارات وغيرها. أما الشاشة الرئيسية فهي بمقاس  5.7  بوصة بدقة 1440×2560  بيكسل .

v10 sc

rocket-ship الأداء


يعتبر هاتف  LG V10 من الأجهزة ذات الأداء العالي وذلك بفضل المعالج Qualcomm MSM8992 Snapdragon 808 سداسي النواة بتردد 1.4  جيجا هرتز لأربعة أنوية من نوع  Cortex-A53 ، و بتردد 1.8 جيجا هيرتز لنواتين من نوع Cortex-A57 وهو معالج من الفئة العليا ، ويبدوا أن LG قد قللت من تردد النواتين الأخيرتين من 2.0 جيجا هيرتز لـ 1.8 جيجا هيرتز للحد من مشكلة السخونة.

 معالج الرسوم هو Adreno 418 القوي وهو من معالجات الرسوم المعروفة بالأداء العالي. والذاكرة العشوائية في الهاتف هي 4 جيجابايت.

حقق الهاتف في اختبار الأداء 66521  نقطة على البرنامج الشهير  Antutu وهذا رقم جيد جدا يعود الفضل فيه للمعالج القوى المدعوم بذاكرة عشوائية كافية لتعطي الهاتف أداءً جيدا جدا مع التطبيقات والألعاب الحديثة مثل أسفالت 8 ومثيلاتها.

v10 ant

camera-shutter الكاميرا


تعتبر الكاميرا في LG V10 نقطة قوة تضاف اليه. حيث قامت  LG بإضافة كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل لكل منهما بفتحة عدسة f/1.8 وبسرعة تركيز تلقائي سريع ليزري مدعومة بفلاش مزدوج DualLED.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي كاميرا مزدوجة بدقة 5  ميجا بيكسل لكل كاميرا بفتحة عدسة  f/2.2غير مدعومة بفلاش ، لكن بالرغم من ذلك فالكاميرا تعطي نتائج جيده جدا في الصور السلفي ، وذلك لإمكانية الاختيار بين الـ 80 درجة والـ 120 درجة أثناء التصوير وذلك حسب عدد الأشخاص المراد تصويرهم.

التطبيق الخاص بالكاميرا احترافي بمعني الكلمة بالنسبة لكاميرا هاتف ذكي. تطبيق الكاميرا به الكثير من الاعدادات التي تُمكِّن المستخدم من التحكم في الكثير من خصائص وأوضاع التصوير المختلفة واضافة الفلاتر المتنوعة على الصور وميزة الـ HDR، لكن أهم ما يميز الكاميرا هو أمكانية حفظ الصور بالصيغة RAW والتي تتيح ادخال تعديلات جوهرية على الصور وكأنك تعيد التقاطها من جديد. كما أن LG أضافت في V10 ولأول مره اعدادات احترافية لتسجيل الفيديو، حيث يمكنك الآن التحكم في كل ما يخص الفيديو من اعدادات الإضاءة وعدد الإطارات في الثانية وجودة التصوير وحتى قوة استقبال الميكروفون واعدادات تقليل الضوضاء اما هاتف أو خلفه وغيرها الكثير التي لا يتسع المجال لذكرها.

تصوير الفيديو فتتيح الكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 2160p بسرعة 30 إطار/ الثانية، وبدقة 1080p بسرعة  30إطار/ الثانية ، وبدقة 720p بسرعة  120إطار/ الثانية. أما الكاميرا الأمامية تصوير فيديو بدقة 720p بسرعة30   إطار/ الثانية مع إمكانية إضافة العديد من المؤثرات أثناء التصوير.

v10 cam

wifi الإتصال والشبكة


يدعم هاتف  LG V10 شبكات الجيل الثالث والرابع ، كما يدعم الهاتف تقنية بلوتوث 4.1 ، وأيضا يدعم تقنيةNFC   ، ومنفذ Infrared ، و GPS مع A-GPS, GLONASS .


sd-card-chip الذاكرة والتخزين


 ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف  .32/64  جيجا بايت ، كما يقبل الهاتف كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD حتى 200  جيجا بايت يتم تركيبها في مدخل خاص خلف الجهاز أعلى البطارية.


battery البطارية


يأتي هاتف LG V10  ببطارية  Li-Ion  بسعة 3000  ميللي أمبير/ساعة قابلة للإزالة. تعطي البطارية أداء جيد جدا حتى مع وجود المعالج القوي والشاشة الكبيرة فلا مشكله. تقدم البطارية مدة تحدث حوالي 22 ساعة، أو حوالي 78 ساعة من الاستماع للموسيقي.

تقبل البطارية ميزة الشحن السريع إلا أن مدة الشحن تستغرق حتى 80 % من سعة البطارية حوالي 30  دقيقة مع الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف بقوة 5/9   فولت/ 1.8  أمبير وهذا معدل شحن نراه مرضي حقيقة، لكن الهاتف لا يدعم ميزة الشحن اللاسلكي.

وبشكل عام أداء البطارية جيد جدا وغالبا لن تحتاج لإعادة شحن الهاتف خلال اليوم إذا كان استخدامك للهاتف استخدام عادي أو متوسط.


smartphone نظام التشغيل


يأتي الهاتف بنظام Windows 10 ويحتوي النظام على العديد من المميزات على سبيل المثال، عرض تحديثات فيس بوك وتويتر ضمن قائمة جهات الاتصال، أما قائمة التطبيقات فتبدأ من اليمين بأكثر التطبيقات استخدامًا وصندوق بحث، حتى يكون بإمكان المستخدمين الوصول السريع لما يريدون. يفتقد الهاتف لقارئ بصمة، لكنه يتميز بميزة Windows Hello التي تعتمد على عين المستخدم للتأكد من هويته، وتعمل الميزة بشكل جيد في معظم الأحيان، حتى عند ارتداء النظارات وفي ظروف إضاءة مختلفة.

كما يحتوي النظام على ميزة Glance التي تتيح إمكانية الاطلاع السريع على التنبيهات دون فك قفل الهاتف، إذ تظهر عند حمل المستخدم للهاتف، ليقرر حينها في حال أراد فك القفل أم لا، ويمكن التحكم بهذه الميزة من طرف المستخدم، وبالتالي تحديد التطبيقات التي يود أن تظهر ضمن هذه الميزة، مثل تطبيق البريد الإلكتروني وتطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي التي تحمل غالبًا العديد من التنبيهات المهمة للمستخدم.

v10 System

الخلاصة


يعتبر هاتف V10  من أفضل الهواتف التي صدرت إلى الآن بل هو أفضل هاتف صدر من شركة LG مع التحسينات المؤثرة مثل جودة تصنيع العالية  وشاشة جميلة و الأداء الممتاز و الكاميرا المذهلة سواء كانت من الأمام أو من الخلف والإعدادات الاحترافية هو أمر مرحب به بكل تأكيد  وتقنية Hi-Fi DAC لنظام صوتي رائع من خلال السماعات. لذلك نري أن الهاتف بحق يستحق الاقتناء وأنه صفقة رابحة بدون شك.



الفيديو الترويجي للهاتف


إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

مراجعة هاتف LG V10