مراجعة هاتف Samsung Galaxy S7 Edge

منذ ان أعلنت Samsung  عن طرح الهاتفين التوأمين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge ، وهناك سؤال يراود أذهان الجميع. ما الجديد الذي سيأتي به الهاتفين؟ ما الذي قد أضافته  Samsung للهاتفين ليكونا مؤهلين للمنافسة الشرسة في سوق الهواتف، وبالأخص مع الخصم اللدود iPhone.

سنحاول في المراجعة التالية الإجابة، ويجب أن ننوه أننا سنقوم بمراجعه النسخة Edge نظرا لتطابقها مع النسخة العادية، والاختلاف الوحيد بينهما هو الشاشة المنحنية فقط. كما أننا سنراجع نسخة الشرق الأوسط.


delivery-package-opened محتويات العلبة


 

علبة هاتف  Samsung Galaxy S7 Edge علبة صغيرة  انيقة جدا وسميكة تفتح من الأعلى ومستوي التغليف جيد.

تحتوي العلبة علي :

  • هاتف Samsung Galaxy S7 Edge
  • شاحن بقوة 5 فولت/ 2 أمبير يدعم الشحن السريع.
  • سلكmicroUSB
  • محوّل OTG
  • سماعات أذن Hand Free عالية الجودة.
  • أداة فتح أدراج شريحة الاتصال و الذاكرة الخارجية.
  • دليل المستخدم.
  • شهادة الضمان.

mobile-phone-perspective (1) المواصفات الأساسية


  • أبعاد الهاتف: 150.9 × 72.6 × 7.7  ملم
  • الوزن:  159 جرام.
  • الشاشة: SUPER AMOLED  بمقاس  5.5 بوصة، بدقة 2560 × 1440  بكسل – كثافة  534 بكسل لكل إنش.
  • البطارية: 3600  ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: كاميرا 12  ميجا بيكسل، تركيز تلقائي،  فلاش مزدوج Dual LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0 مارشميلو.
  • المعالج: Exynos 8890 Octa  ثماني النواة بسرعة 2.3جيجا هرتز و 1.6جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت /64 جيجابايت، دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.
  • مستشعر للبصمة.

vector التصميم


للوهلة الأولى قد تعتقد وأنت تنظر لهاتف Samsung Glaxy S7 Edge، أنه لا يوجد أي اختلاف عن سابقه Samsung Galaxy S6 Edge. لكن لو أمعنت النظر قليلا تجد تحسينات عديدة ومميزه قامت بها Samsung   على الهاتف.

ولنبدأ بالأبعاد ، طول الجهاز 150.9 ملم، وعرضه 72.6 ملم، أما السُّمك 7.7 ملم، والوزن 159جرام تقريبا مع شاشة بحجم 5.5 بوصة. حواف الجهاز المستديرة والمدروسة بعناية تعطي شكلا جذابا وانسيابيا وتجعل الجهاز مريح جدا لليد أثناء حمله واستخدامه.

أعلى الشاشة نجد سماعة المكالمات تتميز بجودة صوت عالية ونقية أثناء المحادثات في الأماكن المزدحمة، على الجانب الايسر لسماعة المكالمات نجد كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل، وعلى الجانب الأيمن لسماعة المكالمات يقع مستشعر للحركة والمسافة والإضاءة ومصباح الاشعارات.

أسفل الشاشة نجد زر الـ Home   العريض ويعمل أيضا كمستشعر البصمة بالجهاز وعلى جانبيه نجد أزرار الـ Back والـ Muti-Tasking المضيئة.

على الجانب الأيسر للهاتف (الأيمن بالنسبة للمستخدم) نجد زر الطاقة فقط.

أما الجانب الأيمن للهاتف (الأيسر بالنسبة للمستخدم)  فتوجد أزرار التحكم في مستوي الصوت.

في الخلف نجد كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل  مدعومة بفلاش مزدوج عالي الإضاءة من لونين من النوع LED، وأسفل الكاميرا يوجد شعار Samsung.

في الجانب العلوي للهاتف يوجد درج مزدوج لشريحة الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية، وبجانبه نجد ميكروفون إضافي للحد من الضوضاء أثناء المحادثات.

في الجانب السفلي للهاتف نجد سماعة خارجية عالية الجودة، و ميكروفون المكالمات، ومدخل قياسي لسماعات الأذن Hand Free مقاس 3.5 ملم ، وأخيرا مدخل شحن من نوع microUSB  بعد أن كان في الصدارة الـ Galaxy S6 Edge من النوع Type-C السريع ، لكن يبدوا أنه تم الرجوع لنوعية الـ microUSB  لكي تدعم نظارات الواقع الافتراضي Gear VR والتي لازالت تعمل على microUSB.

الجهاز ضد الماء حيث يمكن استخدامه تحت الماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة. كما أنه محمى بطبقة حماية ضد الخدش Corning Gorilla Glass 4 للشاشة من الأمام وأيضا في خلف الجهاز.

Huawei P9 Design

development-iconsالشاشة


يأتي الهاتف بشاشة Super AMOLED  بحجم 5.5 بوصة أكبر من النسخة السابقة التي كانت 5.2 بوصة ، بدقة عرض 1440x  2560  بيكسل ، وبكثافة نقاط 534   نقطة/ الانش ، تباين الشاشة رائع ودرجة تشبع الألوان لم نجدها في أي هاتف آخر، بالإضافة إلة درجة سطوع ممتازة خاصة تحت أشعة الشمس المباشرة.

تشغل الشاشة 76.1 % تقريبا من مساحة الهاتف، وبدون هوامش طبعا نظرا لاستخدام الشاشة المنحنية. أما زوايا الرؤية فبالطبع من أفضل ما يكون.

تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 10 أصابع ومحمية بطبقة حماية ضد الخدش  Gorilla Glass 4 الشهيرة والتي تضمن عدم تعرض الشاشة للخدش خاصة إذا كنت تحمل الجهاز بصحبة مفاتيح أو أشياء معدنية.

Huawei P9 Design

rocket-ship الأداء


تأتى نسخة الشرق الأوسط من الهاتف بمعالج Exynos 8890 Octa ذو الثمانية أنوية ، أربعة أنوية بتردد 2.3  جيجا هرتز من النوع Mongoose، وأربعة أنوية بتردد 1.6  جيجا هرتز من النوع Cortex-A53.  مع معالج الرسوم  Mali-T880 MP12  الشهير وهو من معالجات الرسوم المعروفة بالأداء الراقي مع الألعاب والبرامج الثقيلة. مدعوما بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت.

يقدم الجهاز أداء رشيق وسلس بدون أية مشاكل اطلاقا.  ولا تقلق من موضوع الحرارة ، فالهاتف لا يصدر حرارة عالية ولن تلاحظها إلا عند تشغيل ألعاب كبيرة لمدة طويله. وقد حقق الهاتف في اختبار الأداء أكثر من 127 ألف نقطة على البرنامج الشهير  Antutu وهذا رقم يوضع بجلاء مدى قوة الهاتف بفضل المعالج القوى المدعوم بذاكرة عشوائية عالية  لتعطي الهاتف أداءً ممتازا  مع التطبيقات والألعاب الحديثة والبرامج الكبيرة.

Huawei P9 Design

camera-shutter الكاميرا


الكاميرا فى هاتف Samsung Galaxy S7 Edge  تأتى بدقة 12 ميجابيكسل  بفتحة العدسة f/1.7 مع مثبت بصري قوي مع فلاش مزدوج لونين من نوع LED. تعطي الكاميرا أداءا ممتازا لن نجده فى اى هاتف حتى الآن.

أما الكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل بنفس فتحة العدسة للكاميرا الخلفية وتطبيق الكاميرا هو نفسه في سلسلة Galaxy S6 Edge والذي يلبي كل ما تحتاجة لالتقاط أفضل الصور. ولذلك جودة الصور جيده حتى مع التصوير بالإضاءة الضعيفة. لكننا كنا نود أن تكون الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل على الأقل مع فلاش خاص، خاصة ونحن فى عصر السيلفي.

أما تصوير الفيديو فتتيح الكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 2160p بسرعة 30 إطار/ الثانية، وبدقة 1080p بسرعة 60  إطار/ الثانية، وبدقة 720p بسرعة 240  إطار/ الثانية. أما الكاميرا الأمامية تصوير فيديو بدقة 720p  بسرعة 30  إطار/ الثانية مع إمكانية إضافة العديد من المؤثرات أثناء التصوير.

Huawei P9 Design

wifi الإتصال والشبكة


يدعم هاتف  Samsung Galaxy S7 Edge  شبكات الجيل الثالث والرابع.  كما يدعم تقنية بلوتوث 4.1 ، وأيضا يدعم تقنيةNFC   .


sd-card-chip الذاكرة والتخزين


 ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 32/64  جيجا بايت، كما يقبل الهاتف كارت ذاكرة خارجي من نوع microSD حتى 256  جيجا بايت .


battery البطارية


يأتى الهاتف  ببطارية  Li-Ion  بسعة 3600  ميللي أمبير/ساعة غير قابلة للإزالة.  تعطي البطارية أداء مرضي جدا جدا حتى مع شاشة قوية مثل التي بالهاتف،و المعالج القوي ومع الاستخدام المتوسط ستصمد البطارية ليوم كامل بدون مشاكل. أما اذا كان استخدامك مكثف فستحتاج شحن البطارية مره واحده اضافية.

 تقدم البطارية مدة تحدث حوالي 27  ساعة، وحوالي 74  ساعة من الاستماع للموسيقي.

تقبل البطارية ميزة الشحن السريع، ومدة الشحن تستغرق حتى 100 % من سعة البطارية حوالي 45 دقيقة مع الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف بقوة 5   فولت/ 2 أمبير وهذا معدل شحن نراه مرضي جدا، كما أن الهاتف  يدعم ميزة الشحن اللاسلكي وهذه ميزة أخرى مستقبلية تميز الجهاز.


smartphone نظام التشغيل


يأتي الهاتف بنظام أندرويد مارشميلو ولكن بنكهة واجهات سامسونج TouchWiz. ويبدو أن سامسونج تستمع للمستخدمين لو بشكل بطيء أن عليها التخفيف من واجهاتها والاتجاه نحو نسخة أقرب ما تكون للأندرويد الخام. يأتي الهاتف مُحملاً بتطبيقات جوجل الرئيسية إضافة لعدّة تطبيقات من سامسونج مثل S Health, S Voice, Gear S, Samsung Pay  وغيرهم.

أهم الميزات الجديدة في نسخة TouchWiz  هي الشاشة الدائمة Always On Display، ومن الواضح أن الميزة مازالت في مراحلها الأولى ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بتحسينها مع الوقت، فحالياً يمكنك فقط عرض الساعة، أو التقويم أو صورة.

أضافت سامسونج أيضًا خدمة Game Launcher أو مُشغل الألعاب والهدف منه هو تحويل الهاتف لمنصة ألعاب مثل  وتحمل هذه الخدمة عدد من المميزات:

  • توفير الطاقة أثناء اللعب وذلك من خلال تقليل عدد الإطارات المعالجة بالثانية إلى 30 إطار وتخفيض دقة الشاشة أثناء اللعب
  • تعطيل الأزرار الجانبية والتنبيهات أثناء اللعب
  • تسجيل الشاشة أثناء اللعب بدقات مختلفة مع القابلية لاستخدام الكاميرا الأمامية للتسجيل والميكروفون أيضاً
  • تصغير نافذة اللعبة ووضع أيقونة مؤقتة للعبة

  هذا ولم تذكر Samsung  حتى الآن ما إذا كان الهاتف سوف يحصل على نظام اندرويد N القادم ام لا ، إلا أننا نتوقع حصول الجهاز عليه مثله مثل Galaxy Note 7 والذي سيحصل عليه خلال شهرين أو ثلاثة من الآن .

Huawei P9 System

الخلاصة


من الواضح أن Samsung قد قدمت في هذا الهاتف كل ما لديها، واستمعت جيدا لتعليقات المستخدمين على النسخة السابقة وقامت بالعديد من الإصلاحات سواء فى الشكل أو فى المضمون. لذلك نستطيع أن نقول أنه مع جهاز كهذا يصعب جدا أن نعلق عليه سلبا، اللهم فقط كنا نريد اهتماما أكثر بالكاميرا الأمامية بإضافة فلاش خاص بها مع زيادة دقة الكاميرا. وعموما ، كل ما نستطيع أن نقوله هو أن Galaxy S7 Edge  هو هاتف يستحق كل قرش ستدفعه فيه.



الفيديو الترويجي للهاتف


إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S7 Edge