حل مشكلة قيد الانتظار Waiting في iOS

مشكلة ظهور قيد الانتظار Waiting وتعليق تحميل التطبيق أصبحت تظهر لعدد كبير من المستخدمين وهنا كيفية حل المشكلة في سلسلة من الخطوات. المشكلة تبدا عند تحميل تطبيق أو لعبة من متجر تطبيقات App Store تظهر الأيقونة على الشاشة الرئيسية ولكن بلون باهت وكأن الأيقونة مقفولة، ويوجد في الأسفل عبارة قيد الانتظار Waiting تمنع التطبيق من التحميل أو التحديث ولا يمكن حذف التطبيق بسهولة.

إليك بعض الأفكار التى قد تساعدك على حل هذه المشكلة:

1- بداية تأكد انه لديك مساحة كافية لتثبيت التطبيق: اذهب إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم عام General ثم  التخزين Storage ثم إدارة التخزين Manage Storage ،  وتأكد من وجود مساحة متوفرة كافية أكبر من حجم التطبيق أو اللعبة التي تريد تحميلها أو تحديثها.

2- تأكد من سلامة خوادم Apple ومتجر تطبيقات App Store بالذهاب إلى هذا الرابط ، والذي يخبرك بحالة الخوادم مع التأكد من وجود المربع الأخضر إلى جانب المتجر.

3-  حدث نظام جهازك إلى آخر إصدار متوفر، بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم عام General ثم تحديث البرامج Update Software ثم إن كان هناك تحديث iOS جديد حمله وتثبّته على جهازك.

4- قم بتسجيل خروج من متجر تطبيقات App Store ثم قم بتسجيل دخول مرة أخرى، وذلك عن طريق تطبيق الإعدادات Settings ثم متجر تطبيقات App Store ثم حساب Apple ID ثم  تسجيل خروج Sign Out ثم  تسجيل دخول Sign In ، تأكد أن عنوان البريد الإلكتروني سليم وأدخل الباسوورد أسفله ثم  تسجيل دخول Sign In.

5-  أعد تشغيل الجهاز، فقط عليك الضغط المطول على زر الباور (على الجانب) لعدّة ثواني حتّى ظهور شريط إغلاق التشغيل ثم اضغط على زر الباور مرّة أخرى لمدة ثانية وانتظر تحميل التطبيق، بعدها قم بإعادة الحل الأول مرة أخرى.

6- إذا تأكدت من كل ما سبق ولم تحل المشكلة، فلن يكون أمامك إلا محاولة تثبيت التطبيق عن طريق الكمبيوتر، وذلك بتوصيل جهازك بالكمبيوتر، ثم قم بفتح برنامج iTunes (للتحميل من هنا)، ثم عن طريق البرنامج حمل التطبيق وثبته على جهازك، في بعض الحالات سيتم إصلاح المشكلة تلقائيا بمجرد اتصال الجهاز مع البرنامج.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

حل مشكلة قيد الانتظار Waiting في iOS

مشكلة ظهور قيد الانتظار Waiting وتعليق تحميل التطبيق أصبحت تظهر لعدد كبير من المستخدمين وهنا كيفية حل المشكلة في سلسلة من الخطوات. المشكلة تبدا عند تحميل تطبيق أو لعبة من متجر تطبيقات App Store تظهر الأيقونة على الشاشة الرئيسي