مكافئة من Apple لمن يكتشف ثغرات أمنية في أنظمتها

على غرار Facebook وGoogle وMicrosoft أعلنت Apple عزمها على إطلاق برنامجا للمكافئات لمن يكتشف ثغرات أمنية في أنظمتها. وذكرت Apple   أن برنامج المكافئات الذي سينطلق في شهر سبتمبر القادم، سيقدم مكافئات قد تصل إلى 200 ألف دولار لمن يكتشف ثغرات أمنية في الإصدارات الحديثة من أنظمة تشغيلها كا iOS 10 أو أي تطبيق من التطبيقات التي تطلقها Apple على أجهزتها.

هذا وتعتمد شركات تقنية عملاقة على مثل هذه البرامج منذ أعوام مثل  Google و Microsoft و Facebook وغيرها، إلا أن إقدام  Apple على هذه الخطوة متأخرا بالرغم من شهرتها في اكتشاف ثغرات أنظمتها بنفسها وحل مشكلاته أول بأول، يعكس مدي أهمية مثل هذه البرامج للشركات الكبيرة للحفاظ على مستوي الأمان في أنظمة تشغيلها أو تطبيقاتها.

وأكدت Apple  أن برنامجها للمكافآت هذا سيقتصر مبدئيا على نظام الدعوات لمختصين أمنيين معروفين وليس عاما لكل الناس ، مع وجود النية لجعله أكثر انفتاحا لكن بشكل تدريجي، إضافة إلى إمكانية ضم الباحثين من غير الأعضاء في حال اكتشافهم ثغرات خطيرة.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

Comments

  • Apple تعترف، نواة نظام iOS 10 غير مشفرة! 15 سبتمبر، 2016 at 3:22 م

    […] لمعرفة المزيد عن برنامج المكافئات الجديد من Apple ، يمكنك الاطلاع على هذا المقال […]

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

مكافئة من Apple لمن يكتشف ثغرات أمنية في أنظمتها

على غرار Facebook وGoogle وMicrosoft أعلنت Apple عزمها على إطلاق برنامجا للمكافئات لمن يكتشف ثغرات أمنية في أنظمتها. وذكرت Apple   أن برنامج المكافئات الذي سينطلق في شهر سبتمبر القادم، سيقدم مكافئات قد تصل إلى 200 ألف دولار لمن يكتشف ثغر