نظرة سريعة على نظام التشغيل IOS 10الجديد من Apple

في يونيو الماضي قامت شركة آبل بالإعلان الرسمي عن نظام IOS  الجديد والذي يحمل اسم IOS  10 . نظام IOS  10 الجديد يأتي بالعديد من التحسينات على مستوى واجهة المستخدم وبالعديد من الميزات الجديدة التي سنستعرض بعضها في هذا المقال.

واجهة المستخدم

1-22

حرصت  Apple في هذا الإصدار الجديد أن تضع حلولا لبعض الملاحظات البسيطة التي كانت تزعج بعض المستخدمين في الاصدارات السابقة. على سبيل المثال قامت  Apple  بتحسين خاصية غلق الشاشة بإضافة اختصارات جديدة تمكن المستخدم من الوصول السريع لأهم التطبيقات كالتطبيق الخاص بالكاميرا وصفحة التطبيقات المصغرة Widgetمباشرة من شاشة ال Lock للهاتف.

من بين التحسينات الأخرى التي جاء بها نظام IOS  10 الجديد نجد تحسين قدرات  3D Touch لتصبح هذه الخاصية أكثر فائدة.

أيضا تم تقسيم ال Control Center إلى جزئيين، الجزء الأول يضم أزرار التبديل السريعة، والجزء الآخر أزرار التحكم في الموسيقي.

لوحة المفاتيح Quick Type

 1-14

تم تطوير لوحة المفاتيح بشكل مذهل بحيث أصبح بإمكانها الآن الإحساس بما تريد قوله والرد  به. وبإمكان لوحة المفاتيح أيضا قراءة الرسائل الخاصة بك واقتراح الردود بذكاء شديد، ومشاركة موقعك، وتذكر عناوينك الأخيرة، وأفضل جزء هو دعم الكتابة المتعددة اللغات. والتي من بينها اللغة العربية المدعومة بالكامل في هذا النظام.

تطبيق Apple Photos

2-9

تحاول Apple مع هذه النسخة المحسنة من هذا التطبيق أن تواكب تكنولوجيا  Google في تطبيقها الفريد Google Photos، حيث قامت شركة آبل بالكشف عن نسخة جديدة من تطبيق الصور Photos تجلب معها تحسينات كبيرة. وباختصار، تطبيق Photos  في نظام IOS  10 سوف يكون قادرا على التعرف على الوجوه والأشياء والأماكن وجميع الأشياء الأخرى في الصور، وهذا ما يتيح للمستخدمين البحث عن الصور داخل التطبيق بناء على هذه الأشياء. وعلاوة على ذلك، فتطبيق Photos الجديد سيعمل على تنظيم الألبومات مختلفة من خلال تصنيفها إلى فئات مختلفة تشمل الناس، الرحلات، المواضيع، وما إلى ذلك من الفئات الأخرى وبشكل تلقائي.

تطبيق الخرائط Apple Maps

1-16

حصل تطبيق الخرائط Apple Maps أيضا على عدة تحسينات بفضل إضافة الذكاء الاصطناعي والمساعدة التلقائية. حيث يحتوي تطبيق الخرائط على إضافات جديدة مكنها مساعدتك من خلال متابعة وتحليل حركة المرور أن يقوم بتوجيهك إلى أسرع وأقصر الطرق واقتراح أماكن الترفيه والمطاعم وغيرها القريبة منك وأيضا القيام بالحجوزات.

تطبيق Home 

1-19

من خلال تطبيق Home الجديد يمكنك التحكم في كل شيء في منزلك. هو يدعم افتراضيا جميع الأجهزة والتجهيزات الذكية المنزلية التي تدعم هذه الخاصية.بما في ذلك الأضواء والأبواب والأقفال، والكاميرات، والمراوح، ومكيفات الهواء، والأجراس وما إلى ذلك من الأجهزة الأخرى بحيث يمكنك التحكم فيها جميعها من هاتفك.

أخيرا وليس آخرا، قامت Apple بتعزيز الخصوصية في نظامها الجديد، حيث أصبح نظام IOS  10 يدعم تكنولوجيا تشفير جديدة وعالية، كما أن جميع المعلومات والبيانات حتى اقتراحات النظام الذكية أصبحت تحدث على الجهاز ولا يوجد شيء يخزن على السحابة أو خوادم الشركة. كما أن جميع البيانات الخاصة لا يتم مشاركتها بين التطبيقات.

نظام IOS  10 سيكون متاحا للهواتف بداية من لـ iPhone 5 فالأحدث، وبالنسبة للأجهزة اللوحية فسيكون متاحا لـ iPad 4 فالأحدث و للـ iPad Mini فالأحدث، وأيضا للجيل الخامس والسادس من iPod Touch مجانا في خريف هذا العام.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

Comments

  • أجهزة Apple التى ستحصل على تحديث iOS 10 15 سبتمبر، 2016 at 3:18 م

    […] وكنا قد تناولنا بشكل سريع بعضا من مميزات نظام iOS10 يمكنكم التعرف عليها من هذا المقال […]

  • نظرة سريعة على هاتفي Apple الجديدين Apple iPhone 7 و Apple iPhone 7 Plus 16 سبتمبر، 2016 at 9:12 م

    […] نظام التشغيل فى الهاتفين هو iOS10 الجديد كليا من Apple، ويمكنك الاطلاع على أهم مميزاته من هذا المقال […]

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

نظرة سريعة على نظام التشغيل IOS 10الجديد من Apple

في يونيو الماضي قامت شركة آبل بالإعلان الرسمي عن نظام IOS  الجديد والذي يحمل اسم IOS  10 . نظام IOS  10 الجديد يأتي بالعديد من التحسينات على مستوى واجهة المستخدم وبالعديد من الميزات الجديدة التي سنستعرض بعضها في هذا المقال. واج