نظرة سريعة على هاتفي Apple الجديدين Apple iPhone 7 و Apple iPhone 7 Plus

موعدنا اليوم مع عرض سريع لأهم المميزات والامكانيات الجديدة المتوفرة لدينا حتى الآن لهاتفي Apple الرائدين iPhone 7 و iPhone 7 Plus، مع وعد بأننا سوف نفرد مراجعة منفصلة لكل هاتف على حدي وقت توفر الهاتف في أيدينا فى أقرب وقت ممكن إن شاء الله.


mobile-phone-perspective (1) المواصفات الأساسية


iPhone 7

  • أبعاد الهاتف: 138.3 x 67.1 x 7.1 ملم.
  • الوزن: 138 جرام.
  • الشاشة: LED-backlit IPS LCD, capacitive touchscreen بمقاس 4.7 بوصة، دقة 750x  1334 بكسل – كثافة 326  بكسل لكل إنش.
  • البطارية: 1960 ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: 12 ميجا بيكسل، تركيز تلقائي ، فلاش مزدوج Dual LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل.
  • نظام التشغيل:iOS 10.0.1.
  • المعالج: Apple A10 Fusion   رباعي النواة.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32/128/256 جيجابايت ،  لا يدعم بطاقة الذاكرة الخارجية .

 

iPhone 7 Plus

  • أبعاد الهاتف: 158.2x  77.9 x 7.3 ملم.
  • الوزن: 188 جرام.
  • الشاشة: LED-backlit IPS LCD, capacitive touchscreen  بمقاس 5.5 بوصة، دقة1080x 1920 بكسل – كثافة 401 بكسل لكل إنش.
  • البطارية: 2675 ميللي أمبير/ساعة.
  • كاميرا خلفية: كاميرا مزدوجة 12 ميجا بيكسل، تركيز تلقائي ، زووم بصري 2x،  فلاش مزدوج Dual LED.
  • كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل.
  • نظام التشغيل: iOS 10.0.1.
  • المعالج: Apple A10 Fusion   رباعي النواة.
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32/128/256 جيجابايت ،  لا يدعم بطاقة الذاكرة الخارجية .

vector التصميم


تصميم iPhone 7 لا يختلف كثيراً عن تصميم iPhone 6s ، ولكن من الناحية الفعالة فإن الجهاز مدعوم بتقييم IP67 لمقاومة قطرات الماء والغمر فى الماء والتراب . وزن iPhone 7 يزن 138 جرام وبحجم 138.3x 67.1 x7.1 مللى ميتر وذلك يجعله أخف من iPhone 6s بـ 5 جرامات ، اما iPhone 7 Plus فهو يزن 188 جرام فقط وبحجم  158.2 × 77.9 × 7.3 مللى ميتر ، وهذا يجعل iPhone 7 اخف من جهاز iPhone 6s plus   بـ 4 جرامات.

زر الهوم وTouch ID اصبح غير قابل للضغط ولكن التعامل معه سيظل كما هو كالزر العادى ، عندما تحاول الضغط عليه سيهتز الجهاز وهذا الإهتزاز ناتج عن محرك النرات الجديد فى iPhone 7 هو Taptic Engine ، وسيمكنك هذا من محاكاة المؤثرات بشكل قريب من الواقع جداً وليس هذا وفقط بل ايضاً يمكنك ضبط إعدادات لهذا الزر حتى تل به إلى اى مكان فى الجهاز انت تختاره  .

الجهاز مزود بسماعتان ستيريو فوق الجهاز واسفله ايضاً ودرجة الصوت ونقائه اصبحت الآن افضل بنسبة 200% ومدخل الشاحن اصبح الآن هو هو نفس مدخل Handfree ولكن يوجد قطعة يتم توصيلها بسماعاتك القديمة حتى يتم إستخدامها مع الجهاز وهذا التغيير فى الهاتف لاقى غير استحسان من قبل بعض الأعضاء ولكن هذه الإضافة غرضها هى التطور التكنولوجي وليس هذا وفقط بل هدفها ايضاً تنحيف الجهاز اكثر ما يمكن ، والجهاز يمكنه تشغيل سماعات عن طريق الـ Wirless وهذه السماعات تعمل بسينسور اول ما تضعها فى اذنك تعمل وحدها ومضاف إليها ايضاً إضافة رائعة وهى الرد على المكالمات الصادرة بلمستين على السماعة والسماعات ايضاً مزودة بجهاز اهتزاز والسماعات موضوعة فى صندوق Box صغير اول ما تقوم بفتحه يظهر على الجهاز انك تستعمل المساعات ويمكنك ايضاً إستخدام سماعة واحدة منهم او استخدام الإثنين وشحن السماعات يكون ن طريق هذا الـBox الصغير.


development-iconsالشاشة


الآن شاشة iPhone 7 و iPhone 7 Plus تدعم مدى ألوان Wide Color ، ونسبة السطوع أصبحت الآن أكثر سطوعاً بنسبة كبيره نوعاً ما وهى 25% مقارنة ً بهاتف ايفون iPhone  6s.


rocket-ship الأداء


يأتى الهاتفين بمعالج من نوع 7 A10 Fusion ، وهو معالج رباعي النواة ، قدرات هذا المعالج رائعة وهو أعلى وأفضل من معالج A9 بنسبة تصل إلى 40% فى المعالجات العادية بالهاتف ، ويصل ايضاً لنسبة أفضل منها فى معالج الجرافيكس حتى تصل لنسبة 50% ، وليس هذا وفقط بل إن الجهاز أقل استهلاكاً للطاقة فهو استطاع العمل بـ1/5 من طاقة المعالجات التى تسبقه فى الأجهزة عند القيام بمهام بسيطة .


camera-shutter الكاميرا


الكاميرا الخلفية لهاتف  iPhone 7 مازالت بنفس القدرة وهى 12 ميجابيكسل ، ولكن فتحة العدسة أصبحت أكبر f/1.8 وحساس التصوير الخاص بالعدسة أصبح الآن أسرع وأكثر كفائة، ونظام العدسات تغير وأصبح سداسي ، وفلاش الكاميرا الخلفي أصبح رباعى الـ LED وتعمل الكاميرا بمثبت بصرى OIS .

أما هاتف iPhone 7 Plus يعمل بكاميراتى 12 ميجابيكسل الكاميرا الأولى بعدسة عريضة بفتحة f/1.8 ، والأخرى تعمل بعدسة عادية نوعاً ما بفتحة f/2.8  ويمكنك إستخدام اى منهم ويمكنك استخدام الكاميرتان معاً والكاميرتان ما يمزهم هو عمل Fucas رائع وايضاً زوم بصرى حتى 2x وزوم رقمى يصل لـ10x والجهاز سيحصل على قدرة تحديد الأجساد ومضاعفة التأثير Bokeh لتصبح صور iPhone 7 Plus أقرب للإحترافية ، الكاميرا الأامية أصبحت افضل الآن فهى بدقة 7 ميجابيكسل ، وتسجيل فيديو بقدرة 1080p وأخذ صور بألوان المدى العريض Wide Color ، وايضاً تثبيت الصورة تلقائى وايضاً انماط تصوير جديدة.


wifi الإتصال والشبكة


يدعم هاتفين شبكات الجيل الثالث والرابع، كما يدعم تقنية بلوتوث 4.2، وأيضا تقنية NFC ، و GPS مع A-GPS, GLONASS.


sd-card-chip الذاكرة والتخزين


 ذاكرة التخزين الداخلية للهاتفين 32/128/256 جيجا بايت ، إلا أنهما لا يقبلان كارت الذاكرة الخارجي .


battery البطارية


يأتى iPhone 7 ببطارية بسعة 1960 ميللي أمبير/ساعة ، أما iPhone 7 Plus فيأتي  ببطارية بسعة 1960 ميللي أمبير/ساعة. كما أن البطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم ميزة الشحن السريع، وميزة الشحن اللاسلكي. أداء البطارية جيده جدا وغالبا لن تحتاج لإعادة شحن الهاتف خلال اليوم إذا كان استخدامك استخدام عادي أو متوسط.


smartphone نظام التشغيل


نظام التشغيل فى الهاتفين هو iOS10 الجديد كليا من Apple، ويمكنك الاطلاع على أهم مميزاته من هذا المقال


الخلاصة


لم يختلف التصميم كثيرا فى الهاتفين عن الهواتف السابقة، لكن شهد بعض التغيير الجرئ من Apple ، فالجسم اللامع القوى للهاتفين يمكن أن يعجب البعض ولا يعجب البعض الآخر، كما ان الاستغناء عن مدخل السماعات القياسي بمدخل light الجديد يعد خطوة جرئية أخري يبدوا من خلالها أن Apple تريد أن تفرض مقاييسها الخاصة على السوق. المعالجان الجديدان ومعالج الرسوم لم يتم اختبارهم جيدا حتى الآن، فالتقييم يلزمه بعض الوقت.

هذا كل المتاح حتى اللحظة عن الهاتفين، تابعونا باستمرار وسنقوم بعمل مراجعة شاملة لكل هاتف على حدي قريبا ان شاء الله.



الفيديو الترويجي للهاتف


 

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

Comments

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

نظرة سريعة على هاتفي Apple الجديدين Apple iPhone 7 و Apple iPhone 7 Plus