هكر إيطالي ينجح في تطوير Jailbreak لنظام iOS 10

متحديا Apple ونظامها الجديد iOS 10 الذي ادعت الشركة انه من الصعب جدا اختراقه، نجح الهاكر الإيطالي لوكا توديسكو في تطوير أول Jailbreak فعال لجهاز iPhone 7 على نظام iOS 10، وذلك في خلال أسبوع واحد منذ الإطلاق الرسمي للهاتف. وقد نشر الهاكر الشاب توديسكو على حسابه الشخصي على Twitter صورة تظهر هاتف iPhone  يعمل بنظام iOS 10.0.1 وعليه متجر Cydia إصدار 1.1.26 والذي لا يمكن تثبيته على iPhone بدون تثبيت آخر اصدار من Jailbreak.

لكن علق لوكا على طلبات لاتاحة Jailbreak الجديد للمستخدمين أنه لن يكون متاح لعامة الناس والهدف الرئيسي منه هو لأغراض الأبحاث الأمنية فقط. وأن ما دفعه إلى تطويره هو اثبات شئ واحد لـ Apple، وهو استحالة جعل نظامها فى منئي عن تطبيقه وإمكانياته فى الاختراق.

كانت Apple من اسابيع قليلة قبل اطلاق نظامها iOS 10، قد تحدت فريق Jailbreak  أن يستطيعوا ان يطوروه ليعمل على iOS 10 ليأتي الرد سريعا وبعد ابوع واحد من اطلاق النظام الجديد.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

هكر إيطالي ينجح في تطوير Jailbreak لنظام iOS 10

متحديا Apple ونظامها الجديد iOS 10 الذي ادعت الشركة انه من الصعب جدا اختراقه، نجح الهاكر الإيطالي لوكا توديسكو في تطوير أول Jailbreak فعال لجهاز iPhone 7 على نظام iOS 10، وذلك في خلال أسبوع واحد منذ الإطلاق الرسمي للهاتف. وقد نشر الهاك