وأخيرا انقراض نسخة Android 2.2 Froyo من إحصائيات غوغل

حان الوقت من جديد الذي تقوم فيه شركة غوغل المالكة لنظام التشغيل أندرويد بالإفراج عن إحصائياتها الخاصة بمخطط توزيع نسخ الأندرويد المختلفة والنسب التي تحتلها على الأجهزة على مستوى العالم،

وقد وجدنا اختفاء نسخة Android 2.2 Froyo من على المخطط لهذا الشهر، وهو الأمر الذي يدل على اندثار هذه النسخة وانقراضها، حيث أن أي نسخة من نسخ الأندرويد تشتغل على 0.1% أو أقل من الأجهزة يتم حذفها وعدم إدراجها في الإحصائيات، وبهذا حان الوقت لنقول للأندرويد Froyo وداعا.

وبهذا أصبح لدينا بعض النسخ المتدنية في ترتيبها وفي حصتها السوقية، والتي نجد منها نسخة Gingerbread بحصة 1% متبوعة بنسخة Ice Cream Sandwich بحصة 1.1%، وهي نسختين كانتا في شهر ديسمبر المنصرم تحتلان نسبة 1.2% وهما الآن في تراجع مستمر.

وقد هيمنت أحدث الإصدارات من الأندرويد وهي نيخة النوغا على صحة لا تتجاوز 0.7% إلى حدود الآن، وهي نسبة مرشحة من طبيعة الحال للإرتفاع شيئا فشيئا خصوصا مع عمليات الإطلاق لهواتف 2017 من الشركات المصنعة، على الرغم من أن أبرزها لا يزال يعتمد على نسخة المارشميلو حيث احتلت هذه الأخيرة نسبة 29.6%.

وإلى حدود الآن مازال إصدار اللوليبوب هو المسيطر الأول على التقسيم بحصة تبلغ 33.4%، ثم بعد ذلك إصدار الكيت كات KitKat بحصة 22.6% من الأجهزة، أما في ما يخص Jelly Bean فحصته محدودة في 11.6%.

وعموما بصرف النظر عن إصداري “نوغا” و “مارشميلو” فقد عرف باقي الإصدارات الأخرى هبوطا وانخفاضا نوعيين في حصتها الإجمالية، فأي إصدار يعتمد عليه هاتفك متابعنا الكريم ؟

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون مغربي ومطور مواقع الويب، لا أعتقد أن هناك من لا يعشق الأخبار التقنية في هذا العالم، نظرا لأنها تكون دائما مشوقة، فلا تكاد تجد شاب لا يهتم بإحدى الماركات العالمية، وسأحاول أن أشارك معكم ما أستطيع بأسلوب مبسط ومختصر بإذن الله.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

وأخيرا انقراض نسخة Android 2.2 Froyo من إحصائيات غوغل

حان الوقت من جديد الذي تقوم فيه شركة غوغل المالكة لنظام التشغيل أندرويد بالإفراج عن إحصائياتها الخاصة بمخطط توزيع نسخ الأندرويد المختلفة والنسب التي تحتلها على الأجهزة على مستوى العالم، وقد وجدنا اختفاء نسخة Android 2.2 Froyo