4 تطبيقات أساسية على آيفون لا تعرفها

يحتوي متجر آب-ستور على مئات الآلاف من التطبيقات المتنوعة في جميع المجالات، وقمت باختيار أهم تطبيقات تناسب كل مستخدم لهواتف آيفون من حيث سهولة الاستخدام وبساطة التصميم. وللعلم يوجد تطبيقات كثيرة مهمة ومتميزة، ولكن تلك 4 تطبيقات تتوافق مع جميع الأعمار المختلفة وتنوع الأهتمامات؛ وفي الحقيقة أراها رئيسية على هاتفي ولا أعتقد أني أنتقل لأي شيء بديل في المستقبل القريب.

Google Photos – تطبيق أدارة وحفظ الصور

تطبيق جوجل للصور يعد أفضل من ما تقدمه آبل لمستخدميها من خلال خدمة iCloud Photo Library، فأنا أنصح جميع مستخدمي آيفون أن ينتقلوا لتطبيق جوجل لتميزه في نسخ الصور الأحتياطي وتنظيمها بجانب القدرة على وضع عدد لا نهائي من الصور عليه فلا تقلق لنفاذ مساحة التخزين فشركة جوجل بجانبك! ويتوفر أشتراك مدفوع للمستخدمين المهتمين بتخزين صور هائلة الدقة.

يوجد مزايا رائعة داخل التطبيق، مثل امكانية البحث صورة معينة من خلال كتابة الكلمات التي تحتويها الصور من أماكن وأشخاص وأشياء فتستطيع البحث عن صور القطة الخاص بك عن طريق كتابة كلمة “Cat” وتظهر اهمية هذه الميزة في حالة البحث خلال المئات من الصور. فنحن نلتقط عشرات الصور على مدار الاسبوع واصبح العالم مهوساً بالتقاط الصور باستمرار.

ودعم التطبيق مؤخراً التعاون في الألبومات لتقوم مجموعة من الأفراد من تخزين صورهم المشتركة في مكان واحد. ومن الخصائص الأخرى التي يوفرها التطبيق للمستخدمين القدرة على إنشاء ألبومات تلقائياً يتوقف الأمر على كل مناسبة ومكان يُلتقط فيه الصور بجانب توفير مجموعة أدوات التعديل على الصور ومقاطع الفيديو بداخل التطبيق، وفي الحقيقة لم أرى تطبيق يقارب لقوته وجودته حتى الآن. الخدمة متوفره مجاناً من الشركة الرائدة جوجل.

تحميل تطبيق Google Photos من آب-ستور

Notebook – تطبيق تدوين الملاحظات

تطبيق بسيط التصميم رائع الاستخدام فهو مصنف من أفضل تطبيقات العام 2016 من آبل نظراً لما يقدمه من مميزات متنوعة للمستخدمين. فتستطيع تدوين الملاحظات من نصوص وصور ورسومات وقوائم ومقاطع صوتية داخل نفس الملاحظة مما يتيح لك إمكانية التقاط وتدوين أي شيء من معلومات رسومية إلى تعلقيات عن أفكار جديدة فكثير من الوقت يأتيني أفكاراً وأسرع إلى تطبيق تدوين الملاحظات لتدوينها حتى لا أنسى هذه الفكرة. والبعض الآخر يقوم باستخدام هذه النوعية من التطبيقات لإنشاء قوائم لأموراً يهتم بها، مثل قائمة مشتريات أو أدوات وما إلى ذلك. الفكرة هنا أن الجميع يحتاج ويستخدم تطبيق لتدوين الملاحظات.

قامت شركة Zoho المعروفة في مجال البرمجة لتصميم هذا التطبيق ليتناسب مع القاعدة العريضة من المستخدمين من خلال توفير جميع الخصائص التى قد يحتاجها المستخدم، بالإضافة إلى دعم التزامن على جميع الأجهزة ودعم بصمة اليد على التطبيق بشكل عام كما أضيف منذ فترة خاصية حماية ملحوظة معينة.

الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من التطبيقات التي تشترط اشتراك شهريا لتقدم بعض هذه الخصائص، اما تطبيق Notebook فهو يقدم كل هذا وأكثر والخدمة مجاناً بالكامل! أنصحك بأعطاء هذا التطبيق فرصة التجربة.

تطبيق Notebook متوفر على آب-ستور

Spark – تطبيق البريد الإلكتروني

هل تبحث عن أفضل تطبيق للبريد الإلكتروني؟ ارح نفسك وقم بتنزيل تطبيق Spark. فهو أفضل تطبيقات العام الماضي وهي قائمة تعلن عنها آبل سنوياً عن أفضل تطبيقات وألعاب لكل عام. وهو تطبيق مجاني بالكامل، بالإضافة لتوفره على أجهزة آيباد وماك.

ما يُميز Spark عن منافسيه مثل Outlook وGmail تصميمه الأكثر من رائع والذي أعجبت به عند تجربته لأول مرة في بداية العام الماضي بالإضافة لمجموعة من الخصائص التي يحتويها تجعله هو الأختيار الأسهل للمستخدم مثل دمج التقويم بداخل التطبيق للتمكن من معرفة الرسائل الواردة بجانب متابعة جدول اعمالك على إطار اليوم أو الاسبوع أو الشهر. وبالرغم من توفر خاصية التقويم على تطبيق Outlook من مايكروسوفت يظل Spark هو الطرف الأقوى لدعمه iCloud الشيء الذي يفتقره له منافسيه.

ولا تنسى خاصية الصندوق الذكي، والذي يقوم بوضع الرسائل الأكثر أهمية لك في مُرتبة في مكانِ واحد ووضع الباقي في الصندوق الرئيسي. مما يسمح لك بمعرفة أهم ما في بريدك وتجاهل أو تأجيل الباقي لوقت آخر فيساعد على توفير الوقت والتركيز في تصفح البريد الإلكتروني.

تحميل تطبيق Spark على متجر آب-ستور

Pocket – تطبيق حفظ المقالات وصفحات الويب

هو عبارة عن تطبيق تخزيني لصفحات الويب، قد تراه تعريفاً مملاً ولكن انتظر حتى تستخدمه أولاً. هذه الخدمة من Pocket تستمح لك بحفظ أي صفحة ويب تراها لتقوم بقرأتها فيما بعد بواسطة توفير محتوى الصفحة في تصميم مُبسط مناسب للقرأة. في كثير من الأوقات تجد العديد من المقالات على الأنترنت التي تريد أن تقرأها ولكن نظراً لضيق الوقت لا تستطيع فتنسى تمام ذلك الأومر وسط ما يُحدث على مدار اليوم، وهنا تأتي أهمية هذه الخدمة فهو متوفر على جميع الأجهزة من ويب وهواتف لوحية مثل آيباد إلى هواتف ذكية مثل آيفون.

يسمح التطبيق للمستخدم بحفظ صفحات الويب على آيفون فتستطيع الرجوع إليها فيما بعد بدون أنترنت. ويوجد خصائص أخرى تجعلك مُقبلاً على استخدام التطبيق باستمرار، فأحدى خصائصه أنه يقوم بتقديم مقالات مُقترحة مشابهة للتي قمت بحفظها عليه مبسقاً مما يزيد من معرفك بالأمور التي تريد الأحاطة بها دون عناء البحث في صفحات الويب المختلفة. والقدرة على الإستماع إلى المقالات بصوت مشابه لسيري -المساعد الافتراضي من آبل- بجانب تهيئة وضع القرأة ليناسبك من تغيير حجم الخط ونوعه إلى تغيير لون الخلفية ليريح العين، ودعم التطبيق مؤخراً حفظ مقاطع الفيديو مما أسعد فئة كبيرة من مستخدميه.

جميع الخصائص السابقة تُقدم مجاناً من Pocket ويتوفر اشتراك شهري للخدمة لتقديم خصائص أكثر، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمعرفة المزيد.

تحميل تطبيق Pocket على متجر آب-ستور

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

أدرس الهندسة وريادة الأعمال في قلبي،ودائماً ما يُذهب الهم فكرة مُبتكرة لمشروع جديد.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

4 تطبيقات أساسية على آيفون لا تعرفها

يحتوي متجر آب-ستور على مئات الآلاف من التطبيقات المتنوعة في جميع المجالات، وقمت باختيار أهم تطبيقات تناسب كل مستخدم لهواتف آيفون من حيث سهولة الاستخدام وبساطة التصميم. وللعلم يوجد تطبيقات كثيرة مهمة ومتميزة، ولكن تلك 4