87% من أجهزة اندرويد معرضة للاختراق بسبب الثغرات الأمنية

قامت جامعة كامبريدج البريطانية بنشر دراسة ذكرت فيها أن نسبة تصل إلى 87% من مستخدمي أجهزة اندرويد معرضين للاختراق بسبب ثغرات أمنية خطيرة. كما نصحت بأنه يجب على  بعض مصنعي الهواتف العاملة بنظام اندرويد أخذ الحيطة وبذل المزيد من الجهد من أجل حماية مستخدمي هواتفهم الذكية من الثغرات الامنية القديمة والحديثة.

ووضحت الدراسة أن حوالي90% من الأجهزة العاملة بنظام اندرويد قد تعرضت لخطر الاختراق الفعلي بسبب فشل مصنعي الاجهزة من تزويدهم بالتحديثات الأمنية أول بأول. نتيجة لعدم التنسيق الجيد بين الشركات المصنعة للهواتف، وعدم إعطاء أى ضمانات للمستخدمين بخصوص حصول أجهزتهم على التحديثات الامنية أول بأول.

اعتمدت الدراسة على معلومات تم جمعها من حوالي 20.000 جهاز اندرويد، وقد قدم تطبيق تحليلي خاص تم تثبيته على الأجهزة المشاركة في الدراسة العديد من المعلومات التي أكدت أن  ما يقرب من 87% من أجهزة اندرويد قد تعرضت للاختراق على الأقل مرة واحدة بسبب وجود 11 ثغرة أمنية موجودة في نظام اندرويد في السنوات الخمس الماضية ومنها TowelRoot  وFakeID.

ويرجع الباحثون ذلك إلى أن أغلب أجهزة اندرويد غالبا لا تتلقى في المتوسط سوى تحديث واحد في السنة، في حين توجد بعض الهواتف التي لا تحصل على تحديثات اطلاقا.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

87% من أجهزة اندرويد معرضة للاختراق بسبب الثغرات الأمنية

قامت جامعة كامبريدج البريطانية بنشر دراسة ذكرت فيها أن نسبة تصل إلى 87% من مستخدمي أجهزة اندرويد معرضين للاختراق بسبب ثغرات أمنية خطيرة. كما نصحت بأنه يجب على  بعض مصنعي الهواتف العاملة بنظام اندرويد أخذ الحيطة وبذل الم