Apple تعترف، نواة نظام iOS 10 غير مشفرة!

بعد فترة من إصدار Apple للنسخة التجريبية للمطورين من نظام التشغيل iOS 10، لاحظ مطورون وخبراء أمنيون أن نواة النظام قد تركت بدون تشفير، مما أثار دهشتهم من ناحية، وقلق المستخدمين بعد الكشف عن ذلك من ناحية أخري.

لكن  Apple من جانبها  فاجئت الجميع بردها على ذلك بأنها تركت نواة النظام بدون تشفير بشكل متعمد ومقصود بهدف تحسين الأداء دون أن يتأثر الجانب الأمني بالنظام بشيء.

وقد علق موقع MIT Technology Review الشهير على هذا التصريح بأن Apple لم توضح تحديدا كيف يمكن لترك نواة النظام غير مشفرة يحسّن من أداء النظام؟، وذكر الموقع أيضا أن ما حدث إما أن يكون سياسة جديدة للشركة تسعي فيها إلى تشجيع المستخدمين على الإبلاغ عن الثغرات الموجودة بأنظمتها الجديدة بغرض وضع الحلول لها، أو أنها ببساطه قد وقعت في خطأ محرج.

كانت Apple قد أعلنت أيضا عزمها عن إطلاق برنامج مكافئات لمن يستطيع أن يجد ثغرات بأنظمة تشغيلها، والإبلاغ عنها لإصلاحها. فهل لترك Apple نواة نظامها الجديد بدون تشفير علاقة ببرنامج المكافئات هذا؟

لمعرفة المزيد عن برنامج المكافئات الجديد من Apple ، يمكنك الاطلاع على هذا المقال

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

Apple تعترف، نواة نظام iOS 10 غير مشفرة!

بعد فترة من إصدار Apple للنسخة التجريبية للمطورين من نظام التشغيل iOS 10، لاحظ مطورون وخبراء أمنيون أن نواة النظام قد تركت بدون تشفير، مما أثار دهشتهم من ناحية، وقلق المستخدمين بعد الكشف عن ذلك من ناحية أخري. لكن  Apple من جانبه