أفضل تطبيقات 2016 من آبل

دورياً تقوم شركة آبل بالإعلان عن التطبيقات والألعاب المُصنفة الأفضل على متجر آب-ستور سنوياً من حيث الفكرة والتصميم ومدى اعجاب مستخدمي آيفون وآيباد بها. وانا شخصياً قمت بتجربة بعض منها من قبل مثل تطبيق بريزما الذي يقوم بإضافة تأثيرات على الصور وتحويلها إلى لوحات فنية وتطبيق هيبر الذي يقدم مجموعة من مقاطع الفيديو اختيرت من قبل فئة من الأشخاص يومياً والمزيد من التطبيقات الأخرى أعرضها لك في هذا المقال.

يسمح تصنيف آبل للتطبيقات والألعاب بأكتشاف أفضلهم على متجر آب-ستور، نظراً لكثرة عددهم حيث يتم برمجة المئات أسبوعياً مما يتسبب في عدم القدرة على رؤية أفضلها في بعض الأحيان إلا بعد بحث طويل عن التطبيق المطلوب.

يضم المقال مجموعة من أفضل تطبيقات 2016، والبعض منها نال جوائز أخرى في التصميم من آبل. وسوف يُكتب مقال عن أفضل ألعاب 2016 أيضاً على متجر آب-ستور قريباً فأنصح بمتابعة هواتف لتصلك آخر مقالاتي أو الإشتراك في نشرة البريد الإلكتروني.

Prisma – تطبيق مؤثرات الصور

تطبيق بريسما ببساطة هو الأداة السحرية لتحويل أي صورة إلى لوحة فنية! -ظهر تميزه منذ الآونة الأولى عند إطلاقه على متجر آب-ستور ونال إعجاب الجميع، وفي الحقيقة أنا واحد منهم لأني مهتم بتصور المناظر الطبيعية فوجد نتائج رائعة من استخدام مؤثرات التطبيق واتذكر رد صديق عند رؤيته له وإدراك طريقة عمله البسيطة جداً قوله “أنه سحر”.

يوفر لك التطبيق مجموعة من المؤثرات الفنية لتناسب انواع الصور المختلف التي يلتقطها الأشخاص، كل ما عليك فعله هو إلتقاط صورة باستخدامه أو استخدام صورة قمت بالفعل بالتقاطها من قبل واختيار المؤثر المناسب لك ودع السحر يعمل.

وهذا ليس كل شيء، حيث تم تحديث بريسما منذ شهور ليدعم الصور والفيديو. نعم تستطيع تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى روائع فنية بالإضافة لدعم خاصية إدارك الموقع والتي تسمح لك تضيف المكان إلى الصورة لفرز الصور فيما بعد عن طريق الأماكن.

العيب الذي وجده أثناء تجربة التطبيق هو عدم دعم العمل بدون انترنت وفي الحقيقة لا أعرف السبب حتى الآن وراء هذا واستغراق بعض الوقت في تحميل المؤثرات.

تطبيق Prisma متوفر مجاناً على متجر آب-ستور

MSQRD – تطبيق المؤثرات الحية للصور والفيديو

تطبيق المؤثرات الحية مُسكرد يسمح للمستخدمين بالتقاط صور على هيئة عدد من المؤثرات المختلفة، فهناك تأثير يحول الوجه إلى أيرون-مان وتأثير آخر يحوله إلى وجه باند! -تطبيق لطيف خصوصاً عند استخدامه مع الاصدقاء والعائلة. يدعم التطبيق التقاط الصور وكذلك الفيديو. ألا تريد التكلم على هيئة أيرون-مان؟ في الحقيقة قمت بتجربتها مرة!

استحوذت شركة فيسبوك على هذا التطبيق منذ فترة قصيرة بعد أن ذيع صيته، وتأتي هذه الصفقة في مصلحة مستخدميه حيث يُمكن الآن القيام ببث فيديو مباشر على الفيسبوك من داخل التطبيق، سوف تضيع الكثير من المرح إن فاتك  مُسكرد.

تطبيق مسكرد متوفر مجاناً على متجر آب-ستور

Bitmoji – تطبيق الرموز التعبيرية الشخصي

تسخدم تطبيقات المُحادثة بكثرة؟ أي تستخدم الكثير من الرموز التعبيرية؟ إذن تطبيق بيت-موجي هو تطبيقك الجديد الذي تعشقه. التطبيق يقوم بالسماح للمستخدم بإنشاء مجسد قريب له في الشكل ومن ثم إظهار مجموعة واسعة من الرموز التعبيرية بهذا المجسد الشبيه لك والذي يلاحظه المتحدث معك.

يحتوي التطبيق على خصائص أخرى، حيث تستطيع تكوين صورة “كاريكاتير” لك بواسطة المجسد الذي قمت بإنشائه من قبل، ومن ثم مشاركتها مع أصدقائك على تطبيقات المُحادثة أو التواصل الاجتماعي مثل انستجرام.

تطبيق بيت-موجي متوفر مجاناً على متجر آب-ستور

Hyper – تطبيق مقاطع الفيديو 

هيبر تطبيق نادراً ما تجد مثيل له، معظم التطبيقات والخدمات المقدمة لمقاطع الفيديو تعمل بنمط معين مُبرمج. لا تنطبق هذه الحقيقة على هيبر، فالمحتوى داخل التطبيق يتم جمعه يومياً من خلال مجموعة من الأشخاص الخبراء في مجال الميديا والإخراج. فتجد كل مقطع فيديو له رسالة ما أو هدف معين من ترفيهي إلى تعليمي!

يتوفر خاصية تحميل مقاطع الفديو لتشغيلها فيما بعد بدون إنترنت، وجدتها عند استخدامي للتطبيق في مراحله الأولى وللأسف بعض الناشرين يرفضون هذه الخاصية لذلك ربما تعجز عن تخزين مقطع فيديو معين لمشاهدة في وقت آخر.

تطبيق هيبر متوفر مجاناً على متجر آب-ستور

Today – تطبيق متابعة الروتين اليومي

 يعتبر التطبيق الأمثل للإستمرار على عادة ما أو روتين معين، هناك الكثير من الأنشطة نود القيام بها على مدار اليوم من قراءة وكتابة إلى ممارسة رياضة الجري وغيرهم. بمساعدة تطبيق Today الأمر سيكون أسهل من ذي قبل! -يتميز التطبيق بصميم بسيط نظيف ورائع واقبل عليه الآلاف من مستخدمي آيفون على مستوى العالم حيث أصبح من السهل الاستمرار على فعل نشاط معين بشكل دوري.

كل ما عليك فعله، هو اختيار الفترة التي يستغرقها النشاط والوقت إذا كان ليلاً أم في الصباح الباكر فأنا شخصياً أفضل القراءة يومياً في الصباح وبعد الإفطار، راحة للعقل والذهن. وسوف يختار تطبيق Today الوقت المناسب لممارسة هذا النشاط بالإستعانة بالتعليمات التي وفرتها له، ويقوم بتذكيرك بميعاد النشاط قبل حدوثه بشكل مستمر.

من الخصائص الذي يوفرها، إمكانية إضافة الصور لكل مرة قمت فيها بالنشاط وكذلك الملاحظات والمذكرات. اشياء بسيطة لكنها مؤثرة فيما بعد.

تطبيق Today متوفر مجاناً على متجر آب-ستور

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

أدرس الهندسة وريادة الأعمال في قلبي،ودائماً ما يُذهب الهم فكرة مُبتكرة لمشروع جديد.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

أفضل تطبيقات 2016 من آبل

دورياً تقوم شركة آبل بالإعلان عن التطبيقات والألعاب المُصنفة الأفضل على متجر آب-ستور سنوياً من حيث الفكرة والتصميم ومدى اعجاب مستخدمي آيفون وآيباد بها. وانا شخصياً قمت بتجربة بعض منها من قبل مثل تطبيق بريزما الذي يقوم ب