Fuchsia هل سيكون نظام تشغيل Google القادم؟

في هدوء وسرية تامة، يبدوا أن Google تعد لمفاجئتنا بنظام تشغيل جديد. فمنذ فترة نشرت Google على موقع منصة التطوير الخاصة بها Google Code أجزاء من الكود المصدري لمشروع جديد أطلقت عليه اسم Fuchsia، والذي يتوقع البعض أن يكون Fuchsia نظام التشغيل القادم من Google، بالرغم من عدم إطلاق Google أي تصريحا رسميا بذلك.

وبحسب ما تم الكشف عنه حتى الآن عن هذا المشروع، يتضح لنا أن النظام الجديد لن يعتمد على نواة لينوكس مثل باقي أنظمة التشغيل الحالية من Google مثل اندرويد و كروم. بل سيتم الاعتماد في بناء

Fuchsia على نواتين أساسيتين، النواة الأولى LK Kernel ، والتي ستكون نسخة مفتوحة المصدر والتي ستوجه للأجهزة الصغيرة التي لا لتصلح لأنظمة التشغيل الثقيلة مثل اندرويد.

أما النواة الثانية  Magenta ، فستكون موجهة للأجهزة الأقوى من حيث المواصفات كالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمحمولة.

أما بقية أجزاء النظام فستعتمد على منصة Flutter   التجريبية والتي تتيح تطوير تطبيقات تعمل على اندرويد و  Apple iOS ،بلغة التطوير Dart من Google.

لكن يبقي السؤال، هل سيكون هذا النظام بديلا للاندرويد أم سيكون نظاما موازيا له أم سنري هذا النظام كإصدار جديد للاندرويد، أم انه مجرد تجربة قد لا ترى النور؟ الإجابة لا يعرفها أحد حتى الآن سوي Google، وكل ما يثار هنا وهناك ما هو إلا مجرد تكهنات.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

Fuchsia هل سيكون نظام تشغيل Google القادم؟

في هدوء وسرية تامة، يبدوا أن Google تعد لمفاجئتنا بنظام تشغيل جديد. فمنذ فترة نشرت Google على موقع منصة التطوير الخاصة بها Google Code أجزاء من الكود المصدري لمشروع جديد أطلقت عليه اسم Fuchsia، والذي يتوقع البعض أن يكون Fuchsia نظام التشغي