تطبيق Gboard: قوة مُحرك بحث جوجل تصل للمفاتيح

من الطرق الأساسية التي يتعامل فيها المُستخدم مع البيانات لإدخالها للهاتف هي لوحة المفاتيح، نستخدمها في الكتابة في تطبيقات المُحادثة وإرسال البريد الإلكتروني وتدوين الملاحظات من وقت لآخر. لو استغرقت بعض الوقت في إدراك مدى استخدامك للوحة المفاتيح سوف تُذل، الم يحن الوقت لاختيار لوحة مفاتيح تناسب احتياجاتك اليومية!

حسناً! ماذا عن مُحرك بحث جوجل؟ -هو الأداة التي يعرفها الصغير قبل الكبير، وأظهر قوته وتأثيره مع مرور الوقت، حيث يعطي أي اجابات تريدها أي كانت نوعها ومدى تعقدها. لذلك لنتفق على شيئين: لوحة مفاتيح الهاتف مهمة لنا لاستخدامها بكثرة على مدار اليوم، ومُحرك البحث من جوجل من أهم الأدوات التي نستخدمها للحصول على معلومات خلال الإنترنت.

الآن أدركنا أهمية كل واحد منهما على حدى، ماذا لو دمجنا كلاهما معاً؟ -هذا هو تطبيق Gboard من جوجل!

الخصائص:

البحث والمشاركة، يُمكنك البحث خلال مُحرك البحث من جوجل فقط  باستخدام لوحة المفاتيح. لم يعد عليك مغادرة المُحادثة للذهاب للمتصفح والبحث مجدداً، بل تستطيع البحث وإظهار النتائج والاختيار فيما بينها ومن ثم مشاركتها.

تلاحظ ايقونة جوجل اعلى لوحة المفاتيح، كل ما عليك فعله هو الضغط عليها يظهر لك شريط للكتابة بداخله البيانات التي تريد معرفة معلومات عنها. المعلومات التي يُمكن البحث عنها غير محدودة!

Gboard_searchالكتابة السريعة، هي خاصية تراها في معظم تطبيقات لوحة المفاتيح ولكنها مهمة. فتسمح للمُستخدم بالكتابة فقط من خلال إمالة إصبعه على الحروف المكونة للكلمة التي يُريدها بدون النقر على الحروف، خاصية بسيطة وموفرة للوقت. التعليق الوحيد هنا انها لا تدعم اللغة العربية حتى الآن ولا أعرف متى يتم تحديث التطبيق ليدعمها! 

خاصية ثانية لتتمكن من الكتابة بطريقة سريعة، هي دعم التطبيق لكتابة أكثر من لغة في جملة واحدة. فيمكنك مثلاً بالإجابة على سؤال معين باللغة الإنجليزية وتكملة الإجابة باللغة الصينية. الأمر تراه صغيراً ولكن انتظر حتى يدعم العربية، الأمر حقاً ممتع.

Gboard_search

Gifs & Emoji، تعتبر من أكثر الأشياء المُستخدمة في تطبيقات المُحادثة بشكل خاص وتطبيقات التواصل الإجتماعي بشكل عام. ووضعت شركة جوجل هذا الأمر نصب اعينها عند تصميم التطبيق، فأعطعت كل من الرموز التعبيرية Emojis والصور المتحركة Gifs جزء كبير من التطبيق.

يمكنك الآن البحث عن الرموز التعبيرية فقط بكتابة أسمها، حيث يوجد العشرات من Emojis داخل التطبيق. لذلك فهي خاصية توفر عليك عناء البحث والوصول للتعبير المطلوب في ثوان معدودة. وبالمثل تعمل Gifs بطريقة مشابهة، فاختر كلمة مُحددة تصف طبيعة Gif التي تريدها وسوف يعرض لك التطبيق مجموعة من الصورة المتعلقة بها

gboard_still_emojiGifSearch.width-800

التطبيق متوفر على متجر آب-ستور وجوجل بلاي

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

أدرس الهندسة وريادة الأعمال في قلبي،ودائماً ما يُذهب الهم فكرة مُبتكرة لمشروع جديد.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

تطبيق Gboard: قوة مُحرك بحث جوجل تصل للمفاتيح

من الطرق الأساسية التي يتعامل فيها المُستخدم مع البيانات لإدخالها للهاتف هي لوحة المفاتيح، نستخدمها في الكتابة في تطبيقات المُحادثة وإرسال البريد الإلكتروني وتدوين الملاحظات من وقت لآخر. لو استغرقت بعض الوقت في إدراك