Google تتحدي، أندرويد نوجا يصعب عمل (Root) له أو استبداله بروم آخر

ألمحت Google بعد فتره من الإعلان عن النسخة السابعة من نظام التشغيل أندرويد نوجا المنتظر أن يتم اطلاقه رسميا هذا الشهر، أن النظام الجديد سيكون من الصعب جدا عمل Root  له أو استبداله بروم معدلة. ذلك ينطبق على الهواتف التي ستتأتى بنظام نوجا من الصندوق وليس الهواتف التي ستحصل على النظام الجديد كالتحديث.

الفكرة تكمن في الـ Varified boot وهو نظام مدمج مع نظام نوجا يقوم بمراقبة الإقلاع حيث يقوم بفحص الملفات وعند وجود أي ملفات يعتقد انها ضارة أو غريبة على ملفات النظام الأصلية، يقوم فورا بإيقاف الهاتف عن العمل. هذا النظام المدمج يعمل بأكثر من طبقة حماية ليصعب كسره أو ابطال عمله، ليزيد بذلك صعوبة عملية الـ Root للأجهزة.

كما أن النتيجة الطبيعية لذلك، هو صعوبة استبدال الروم الأصلي للنظام بروم آخر معدل.

هذا وتباينت آراء المستخدمين بين مؤيد ومعارض، لكن ما تراه Google أن هذه خطوة جيدة لضمان أمن نظامها الذي بدأ يستقبل انتقادات كثيرة بسبب سهولة كسر حمايته واختراقه، فهي بذلك تحافظ على سمعتها وأيضا على أجهزة وخصوصية المستخدمين.

فهل أنت من المؤيدين لهذه الخطوة الجريئة من Google؟ ، أم انك من المعارضين؟

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

Google تتحدي، أندرويد نوجا يصعب عمل (Root) له أو استبداله بروم آخر

ألمحت Google بعد فتره من الإعلان عن النسخة السابعة من نظام التشغيل أندرويد نوجا المنتظر أن يتم اطلاقه رسميا هذا الشهر، أن النظام الجديد سيكون من الصعب جدا عمل Root  له أو استبداله بروم معدلة. ذلك ينطبق على الهواتف التي ستتأتى