طريقة تفعيل Safe Mode في اندرويد

يتيح نظام التشغيل أندرويد وضع تشغيل يعرف بـ Safe Mode والذي من خلاله يمكن استخدام الجهاز بمهامه الأساسية فقط دون تشغيل المهام الإضافية أو البرامج التي لا فائدة منها، وبالتالي يمكن للمستخدم تحليل أسباب ضعف جهازه. فعند وجود مشكلة تؤدي إلى بطء في الاستجابة يمكن تفعيل وضع الأمان وتجربة الجهاز، وفي حالة اختفاء المشكلة فهذا يعني أن برنامج ليس له علاقة بالنظام هو المسؤول عن هذا البطء.

مستخدمي أندرويد بإمكانهم تفعيل وضع الأمان بأكثر من طريقة على حسب الشركة المصنعة للهاتف.

الطريقة الأولي: عن طريق الضغط المطول على زر الطاقة لتظهر نافذة الخيارات ويتم الضغط بشكل مطول أيضا على إيقاف التشغيل Power Off ليظهر خيار وضع الأمان، وهذه طريقة تعمل تقريبا على جميع الأجهزة التي تستخدم أندرويد 4 وما بعده.

الطريقة الثتنية: يمكن أيضا إيقاف تشغيل الجهاز بشكل كامل والضغط على زر التشغيل من جديد، وعند ظهور شعار الشركة المصنعة للجهاز يتم الضغط على زر رفع الصوت ليتم الدخول إلى وضع الأمان. وفي حالة عدم عمل الطريقة السابقة، يمكن تكرارها لكن باستخدام زر خفض الصوت.

إشترك فى القائمة البريدية

ضع بريدك ليصلك جديد الموقع

عن الكاتب

مدون ومؤسس موقع هواتف ومتابع نهم لعالم التقنية والتكنولوجيا

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

أترك تعليق

إشترك فى قائمة هواتف البريدية

ليصلك جديد الموقع من أخبار، و مراجعات، وتطبيقات على بريدك الإلكتروني، برجاء كتابة بريدك الإلكتروني.
إشترك الآن!
لا اعلانات مزعجة أو استغلال بريدك لأغراض تجارية، كما يمكنك الغاء الاشتراك فى أى وقت

طريقة تفعيل Safe Mode في اندرويد

يتيح نظام التشغيل أندرويد وضع تشغيل يعرف بـ Safe Mode والذي من خلاله يمكن استخدام الجهاز بمهامه الأساسية فقط دون تشغيل المهام الإضافية أو البرامج التي لا فائدة منها، وبالتالي يمكن للمستخدم تحليل أسباب ضعف جهازه. فعند وجود م